تم إطلاق النار على شقيق بسام حمزة رئيس عصابة Brothers 4 Life ، مجيد حمزة، خارج منزله في Condell Park في جنوب غرب سيدني في 19 أكتوبر 2020.
وعثرت خدمات الطوارئ على الرجل البالغ من العمر 44 عامًا مصابًا بجروح خطيرة وتوفي في مسرح الجريمة.
اعتقدت شرطة نيو ساوث ويلز أن جريمة القتل كانت جزءًا من حرب نفوذ طويلة الأمد بين عائلتي حمزة وعلم الدين.
وقام محققون من لجنة تحقيقات الجرائم الكبرى ولجنة تحقيقات جرائم منطقة جنوب غرب نيو ساوث ويلز بإنشاء فرقة متخصصة مشتركة لإدارة ملف القضية. كما ساعد الضباط المرتبطون بفرقة رابتور في التحقيق ومنذ ذلك الحين، وجه المحققون الاتهامات إلى رجلين – يبلغان من العمر 38 و44 عامًا للمحاكمة.
داهم ضباط من وحدة العمليات التكتيكية وجنوب غرب متروبوليتان ومجموعة دعم العمليات منازل في إيست هيلز وبانانيا وبانكستاون وبادستو قبل فجر يوم الخميس.
وألقي القبض على عدد من الأشخاص واقتيدوا إلى مركز شرطة بانكستاون، حيث ومن المتوقع أن يتم توجيه تهمة القتل العمد إلى الرجلين.
وقال والت سيكورد المتحدث باسم شرطة ولاية نيو ساوث ويلز في وقت سابق من هذا العام، إن سلسلة الحوادث تظهر أن حكومة الولاية بحاجة إلى بذل المزيد من الجهود للقضاء على جرائم العصابات.
وقال إنه وقع ما يقرب من 30 حادثة عنف كبيرة بين العصابات في نيو ساوث ويلز في الأشهر الـ 18 الماضية.
وأضاف سيكورد: «عصابات الجريمة تنفذ هجمات وحشية وتفلت من العقاب بسهولة».
وأختتم حديثه قائلا «بصراحة، أنا أقل قلقًا من قيام رجال العصابات المتناحرين بقتل بعضهم البعض – وأكثر قلقًا بشأن مقتل المارة الأبرياء في تبادل إطلاق النار». عن أس بي أس