يضطر المتحولون جنسياً وآخرون بحاجة لعمليات التحول الجنسي إلى دفع ما يقارب 30،000 دولار حتى يحصلون على الهيئة الخارجية التي تتوافق مع شعورهم الداخلي.

طالب أكثر من 111 ألف أسترالي بإدراج عمليات التحول الجنسي إلى قائمة العمليات الجراحية التي يتكفل بها التأمين الصحي الحكومي ميديكير.

حيث وقع على العريضة الفدرالية أكثر من 111،600 مواطن أسترالي حتى مساء الأمس الأربعاء، مما أثار قلق البعض حول تكلفة العمليات.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي العريضة الالكترونية على مدار الأيام القليلة السابقة.

“يضطر المتحولون جنسياً وآخرون بحاجة لعمليات التحول الجنسي إلى دفع ما يقارب 30،000 دولار حتى يحصلون على الهيئة الخارجية التي تتوافق مع شعورهم الداخلي.”

ولذلك نطلب من البرلمان إدراج عمليات التحول الجنسي وخدمات تغيير الجنس إلى قائمة العمليات التي تتكفل بها ميديكير، لأن هذه العمليات مهمة للصحة النفسية لهؤلاء الأشخاص.

ويستطيع الأستراليون والمقيمون الدائمون وحاملو بعض التأشيرات الحصول على بعض الخدمات الصحية مجاناً أو مخفضة، إذا كانت ضمن الخدمات التي توفرها ميديكير.

وتحذر العريضة أن بدون تغطية لهذا النوع من العمليات، يتم استقصاء جزء من المجتمع الأسترالي.

حيث يؤدي الثمن الباهظ لهذه العمليات بمنهم بحاجة لها للجوء إلى اقتراض الأموال عبر الانترنت.

ويقول تيدي كوك مدير المساواة بين الأجناس المتنوعة والمتحولين جنسياً لدى خدمات الصحة في ACON إن الحصول على خدمات التحول الجنسي حالياً في أستراليا صعب للغاية.

عن “أس بي أس”