الشرطة تعيد فتح ملف مقتل كولين ووكر كريغ وكلينتون سبيدي-دوروكس وإيفلين غريناب

تواصل وحدة جرائم القتل في شرطة نيو ساوث ويلز جهودها في جمع إفادات رسمية من سكان منطقة بورافيل، في إطار مناشدة جديدة تستمر لمدة أسبوع للبحث عن معلومات حول اختفاء ومقتل كولين ووكر كريغ في عام 1990.

العائلة لا تزال بحاجة إلى إجابات

ما زالت عائلة كولين تبحث عن إجابات حول اختفائها من بلدة بورافيل الصغيرة الواقعة على الساحل الشمالي الأوسط لولاية نيو ساوث ويلز وهي في سن 16.

بعد مرور أكثر من ثلاثة عقود على تلك الحادثة، ينضم محققو وحدة جرائم القتل في شرطة نيو ساوث ويلز إلى عائلتها في البحث عن إجابات لحل لغز مقتل ثلاثة أطفال في البلدة خلال عامي 1990 و1991، منهم كولين، وابن عمها كلينتون سبيدي-دوروكس (16 عاماً)، وإيفلين غريناب (4 أعوام).

التحقيق يواجه صعوبات

قال المحقق داني دوهرتي، قائد وحدة جرائم القتل، إن تركيز المناشدة الحالية لا يقتصر فقط على معرفة المسؤول عن هذه الجرائم، بل يشمل أيضًا العثور على رفات كولين وإيجاد إجابات لعائلتها. وكانت آخر مرة شوهدت فيها كولين بعد حفلة في بورافيل بين 13 و15 سبتمبر 1990. عُثر على ملابسها في نهر نامبوكا في أبريل 1991، وتوصل تحقيق لاحق إلى أنها توفيت نتيجة جريمة قتل.

وأشار المحقق دوهرتي إلى وجود عقبات تواجه التحقيق، منها غموض توقيت آخر مرة شوهدت فيها كولين، وعدم توفر التكنولوجيا الحديثة في ذلك الوقت، إلى جانب مرور الزمن.

تذكير المجتمع بالضحايا الآخرين

أثناء حديثه من بورافيل ضمن عملية الشرطة التي تستمر من الاثنين حتى الجمعة، ذكر المحقق دوهرتي المجتمع بأن كولين لم تكن الضحية الوحيدة في المنطقة. فقد تم العثور على رفات إيفلين غريناب، ابنة عم كولين البالغة من العمر أربع سنوات، في أبريل 1991 بعد اختفائها في أكتوبر 1990. وأضاف: “من الصعب استيعاب أن طفلة في الرابعة من عمرها قُتلت في بورافيل”.

كما تحدث عن كلينتون سبيدي-دوروكس، الذي شوهد آخر مرة على قيد الحياة في 1 فبراير 1991، وتم العثور على رفاته في الشهر نفسه.

تقدم إيجابي في التحقيق

أكد المحقق دوهرتي أن جمع إفادات الشهود في هذه المرحلة المبكرة من المناشدة يعد “إشارة إيجابية”، مشيرًا إلى أن العملية الشرطية في بورافيل بدأت تؤتي ثمارها. وأوضح أن وجود الشرطة في المنطقة يهدف إلى طمأنة العائلة والمجتمع بأن القضية لم تُنسى.

مكافأة مليون دولار

ذكر المحقق أن الشرطة تتواجد في قاعة “غرانت” في شارع “هاي ستريت”، وأنه يمكن لأي شخص لديه معلومات إضافية الاتصال بـ “مكافحة الجريمة” على الرقم 1800 333 000. كما أوضح أن المعلومات يمكن أن تظل سرية. وتعرض السلطات مكافأة قدرها مليون دولار لمن يدلي بمعلومات تؤدي إلى اعتقال الشخص أو الأشخاص المسؤولين عن جرائم قتل الأطفال الثلاثة، أو معلومات تؤدي إلى العثور على رفات كولين ووكر كريغ.