سيواصل رئيس الأمن القومي الأسترالي، مايك بورغيس ، قيادة وكالة الاستخبارات لفترة أخرى.

وأكدت وزيرة الشؤون الداخلية الفيدرالية كلير أونيل أن تعيين السيد بورغيس سيبقى مديراً عاماً للأمن لفترة إضافية مدتها خمس سنوات.

وقالت السيدة أونيل في بيان «لقد قدم السيد بورغيس مساهمة غير عادية في الأمن القومي الأسترالي، وكانت قيادته لا تقدر بثمن في بيئة أمنية متزايدة التعقيد”.
“تعد وكالة الأمن القومي الأسترالي جزءاً مهماً من مجتمع الأمن القومي لدينا وتلعب دوراً حاسماً في حماية الأستراليين من التهديدات الأمنية.

“على مدار الـ 75 عاماً الماضية، ساعدت الجهود التشغيلية والتحليلية التي بذلتها وكالة الأمن القومي الأسترالي في الحفاظ على سلامة الأستراليين من التهديدات مثل الإرهاب والتجسس والتدخل الأجنبي.
“إن العاملين في الأمن القومي الأسترالي هم أعظم أصولها وكل أسترالي أكثر أماناً بسبب عملهم الدؤوب.”
نشرت السيدة أونيل لاحقاً إلى X. وقالت»على الصعيد الشخصي، كان مايك مستشاراً مهماً للغاية وموثوقاً بالنسبة لي منذ تعييني وزيراً للشؤون الداخلية. وقالت «أهنئه على إعادة تعيينه”.

السيد بورغيس هو المدير العام الرابع عشر للأمن في أستراليا، وقد قاد الأمن القومي الأسترالي منذ سبتمبر 2019.
لقد قدم في السنوات الأخيرة معلومات صريحة حول التهديدات التي يتعرض لها أمن أستراليا، لكنه أثار جدلاً هذا العام عندما استخدم خطابه السنوي لتقييم التهديدات للكشف عن سياسي سابق تم تجنيده من قبل جهاز استخبارات أجنبي «منذ عدة سنوات» لكنه رفض الكشف عن اسمه.