وصلت آنا جهجه الى أستراليا سنة 2013 قادمة من فرنسا تحمل اختصاص التمثيل والإخراج، ولها بضعة عشر عملاً مسرحياً في فرنسا بين التمثيل والإخراج.
ولدت آنا في مرسيليا من أبوين لبنانيين كانا يدرسان في المدينة فتعارفا وتزوّجا فيها: الوالد طبيب والأم صيدلية.
عادت أنا مع والديها طفلة الى لبنان وتابعت الدراسة الإبتدائية في مدرسة يسوع ومريم في الربوة ثم عادت العائلة الى مرسيليا، وبعد سنوات في مرسيليا فضّلت آنّا الانتقال الى باريس لأن مجال العمل المسرحي أكبر فيها. وهناك شاركت في عشرين عملاً إخراجاً وتمثيلاً.
ولدى وصولها الى أستراليا انطلقت في العمل المسرحي.
ففي سنة 2012 شاركت في مسرحية «روبرتو زوكو».
وسنة 2013 شاركت «بوبوبي دو».
2016 شاركت في عمل “بيروت أدريالين”
سنة 2022، أخرجت مسرحية “صن أوف بيبلوس” للكاتب المسرحي جايمس القزي.
بلغ عدد أعمال آنا المسرحية في أستراليا عشر مسرحيات.
ابتداء من يوم الخميس المقبل 20 أكتوبر تشرين الأول تبدأ آنا عرض مسرحية Tideline
من إخراجها وكتابة وجدي معوّض، أما بطل المسرحية فهو أديب رزوق ويلعب شقيقه أنطوان رزوق أربعة أدوار في المسرحية.
تبدأ المسرحية مع تلقي ويلفرد ( أديب) خبر وفاة والده في كندا، لتبدأ رحلته في السعي لدفن والده في وطنه الأم الى جانب زوجته. وهناك يجد ويلفرد اثار الحرب البشعة وتأثيرها على الإنسان والمكان لتتحوّل الرحلة الى كابوس طويل بعد رفض أهل امه ان يدفنوا زوجها بقربها لأنهم يعتبرونه سبب موتها لأنها توفيت أثناء ولادة ابنها ويلفريد وكان الأطباء طلبوا منها الإجهاض لكن الوالد رفض ذلك.
وينتهي الأمر بويلفريد أن يدفن والده في البحر.
بطل المسرحية أديب رزوق خريج جامعة حلب في الكمبيوتر والمعلوماتية، شارك في دمشق بخمسة أعمال مسرجية. وشارك في عدة مسرحيات في سدني.
أما انطوان رزوق الذي يجمع أربعة أدوار، فهو خريج المعهد العالي للفنون المسرحية في حلب تابع الدراسلات المسرحية والإخراج في معهد الفنون الجميلة في الجامعة اللبنانية في بيروت ، له خمسة أعمال مسرحية منذ وصوله الى سدني.