صبا الخميسي رئيسة الرابطة المندائية ومؤسستها منذ سنة 2006، وصلت الى استرليا سنة 2004 قادمةً من الأردن التي مكثت فيها سنةً ونصف بعد مغادرتها العراق، وهناك عملت مع منظمة الميزان الأردنية العالمية الخاصة بحقوق المرأة والتي كانت تشرف عليها الأميرة هيا.
بعد وصولها الى استراليا بسنتين رأت صبا ان المراة المندائية تحتاج الى رابطة لتنظيم نشاطاتها وشؤونها واندماجها في المجتمع الاسترالي، حيث يوجد في سيدني نحو 10 آلاف مندائي.
وعن سبب تأسيسها للرابطة توضح صبا: «كنت أرى المرأة المندائية تشارك في معظم نشاطات الأطياف العراقية فلماذا لا يكون لها لجنة خاصة بها؟»، وبما أنني كنت أعرف حاجات المرأة في العراق عمدت في سيدني الى تأسيس هذه اللجنة».
يضم مكتب رابطة المرأة المندائية عدة لجان: اجتماعية وفنية وإعلامية ولجنة خاصة بشؤون الهجرة ولجان لنشاطات مختلفة.
توضح صبا: «ان الرابطة تحيي كل عام اكثر من 20 نشاطاً سنوياًبين محاضرات اجتماعية ودورات ثقافية وتربوية بالإضافة الى تعليم السباحة وتنسيق الزهور وصناعة الفخار والإرشاد الصحي.

وفي السنوات الماضية أحيت الرابطة عدداً من المسرحيات إبتداءً من سنة 2007 وكان جميع الممثلين من اعضاء الرابطة، كما ان هناك فرقة للاطفال هي «فرقة النور للإنشاد». معلوم ان الرابطة أقامت أيضاً عدة معارض فنية لأعضائها (حرف يدوية) وتقيم الرابطة اليوم الجمعة 25 شباط فبراير معرضاً للفنون من رسم ونحت وتطريز واعمال يدوية بعنوان «نمرح مع بعض» في فيرفيلد على العنوان: 25 باربرا ستريت.
وتقول صبا :» معرض اليوم مدعوم من منظمة ستارز للاجئين ومؤسسة كور للاجئين ومركز موارد المهاجرين». واحياناً تتلقى الرابطة دعما من بلدية فيرفيلد كما تقدم لها جامعة وولونغونغ صالة في مدينة ليفربول، وتتلقى أيضاً دعماً من مؤسسة المرأة الحكومية في ليفربول.

وعن اجتماعات الرابطة تقول صبا انها تعقد اجتماعاً كل ثلاثة أشهر وومن الناحية الشخضية ستطلق صبا الخميسي كتاباً في المستقبل القريب وهو «قصص مستوحاة من الكنزاربا» وهو الكتاب الديني للطائفة المندائية. بدأت الإعداد للكتاب سنة 2017 وانتهت من كتابته قبل نحو 4 أشهر. والكتاب وافق عليه رئيس الطائفة المندائية في العالم ستار جبار الحلو المقيم في العراق.

وهو تفسير لما ورد في الكتاب الديني مثل تكوين الأرض والخليقة، وأعادت صبا سرده عن طريق القصص القريبة للفهم.
تم طبع الكتاب في دار العلوم في سوريا وسيتم توقيعه فور وصوله الى استراليا.
صبا الخميسي تتحدث عن نشاطات مستقبلية نوعية لرابطة المرأة المندائية تليق بدور المرأة في المجتمع.