قال السفير جوناثان موير سفير استراليا الجديد في الدوحة، إن تركيزه في السنوات المقبلة ينصب على تنمية العلاقات الاقتصادية القوية القائمة بالفعل بين البلدين، مضيفاً بأن حجم التبادل التجاري بلغ عام 2018 نحو 4.5 مليار ريال قطري، كما تُمثل هيئة الاستثمار القطرية مصدراً هاماً للاستثمار الأجنبي المباشر في أستراليا ? وما زال هناك امكانية للنمو.
وتابع في تصريح صحفي :» الآن أصبحت الخطوط الجوية القطرية تسير رحلات يومية إلى خمس مدن أسترالية، مما يوفر فرصًا ممتازة لتطوير روابط تجارية واستثمارية أعمق علاوة على توطيد الروابط الإنسانية».
وقال : «أشعر بالفخر للسمعة الطيبة التي تحظى بها أستراليا كمُصدّر لمنتجات عالية الجودة من الماشية واللحوم، وأتطلع لإيجاد المزيد من الفرص لتنمية العلاقات التجارية في المجال الزراعي خاصّة أن أستراليا لديها خبرة واسعة في زراعة الأراضي الجافة تؤهلها للمساهمة في تنمية قطاع الزراعة وملف الأمن الغذائي في قطر، كما أرى فرصة قوية للتعاون في مجال أبحاث العلوم والتكنولوجيا».
وأوضح موير أنه الآلاف من الأستراليين يتواجدون في قطر، ويعملون في قطاعات شتى كالصحة والتعليم والإنشاءات وفي قطاع الغاز والبترول ، بدورهم يساهمون في اقتصاد قطر النابض». وأضاف : «أشعر بالحماس للتواجد بقطر خلال فترة الاعداد لكأس العالم لكرة القدم، حين تفتح قطر أبوابها مرحبةٍ بالعالم بما فيهم الأستراليين وأتمنى التوفيق لقطر بالتحضيرات التي بالفعل تشهد تقدماً جيداً، كما أشعر بالامتنان لحفاوة الترحيب التي حظيت بها في قطر وأطلع أنا وعائلتي لتأسيس حياتنا بقطر».
وتدرج السفير جوناثان موير مهنياً بوزارة الخارجية الأسترالية، قبيل تعيينه بمنصب السفير الأسترالي بقطر شغل منصب مدير إدارة مكافحة تهريب الأشخاص والاتجار بالبشر، وخلال مسيرته المهنية عمل بالبعثة الدبلوماسية الأسترالية بجاكارتا، وهو متزوج ولديه ثلاثة أبناء.