تابعنا على

Share on facebook
شارك على
Share on twitter
شارك على
Share on linkedin
شارك على

PINwise نداء لاتخاذ الإجراء اللازم: الآن هو الوقت لكي تصبح

آذار/مارس 2014: اعتباراً من أول آب/أغسطس 2014 سيصبح استخدام رقم التعريف الشخصي

(PIN)

الطريقة الرئيسية للتفويض بالدفع بموجب البطاقات في أستراليا للمشتريات التي تزيد قيمتها على 100 دولار، لذا فمن المهم أن تتأكّد من أنك مستعد لهذا التغيير.

يُعتبر هذا الانتقال في كل القطاعات للتوسّع في استخدام رقم PIN في نقطة البيع

(POS)

والابتعاد عن استخدام التوقيع كشكلٍ من أشكال التأكّد بشأن بطاقات الائتمان والخصم الأسترالية مسعىً وطنياً لجعل نظام الدفع في أستراليا أكثر أمناً.

هذا الانتقال الذي سيبدأ مع بعض أكبر التجار في أستراليا سيؤدي إلى تحديث برمجيات أنظمة الدفع لدى جميع التجار في أستراليا البالغ عددهم 800 ألف بحيث لن يعود بالإمكان قبول التوقيع كشكلٍ رئيسي للتفويض باستخدام البطاقات من جانب حاملي البطاقات الأستراليين.
لن يكون هناك أي تغيير بالنسبة للمعاملات التي لا يكون فيها اتصال مباشر أو عبر الإنترنت، وبالنسبة للزوار من الخارج سيظل التوقيع شكلاً مقبولاً للتفويض بالدفع.

تناشد

Nicole Pedersen-McKinnon

، الناطقة باسم PINwise ومؤسِسة

TheMoneyMentorWay

.com،

جميع الأستراليين أن يستعدوا لذلك وأن يصبحوا

PINwise

قبل آب/أغسطس.
وتقول

Pedersen-McKinnon

: “سيحتاج جميع أصحاب البطاقات الأستراليين إلى معرفة أرقام PIN الخاصة ببطاقات الائتمان والخصم التابعة لهم بحلول آب/أغسطس 2014. وللاستعداد لهذا التغيير أشجّع الجميع على الإقبال على استخدام أرقام PIN في نقاط البيع من الآن.”
وأضافت: “لقد جرت العادة على نطاق واسع وعلى مدى عقود على استخدام التوقيع للتفويض بالدفع، وهو ما زال أحد أشكال التعريف. إلاّ أنه تطورت تكنولوجيا الدفع خلال العقد الماضي، والانتقال لاستخدام PIN هو أحد الجهود لتمتين أمن الدفع في أستراليا أكثر حتى مما هو عليه الآن”.
“هناك نداء واضح للمبادرة إلى اتخاذ الإجراء المطلوب. إذ على المستهلكين أن يسألوا أنفسهم: هل أعرف رقم PIN الخاص بي؟ -وإذا ما طُلب مني فجأة أن أستخدمه- هل أستطيع استخدامه؟ إن طرح هذه الأسئلة الآن سيجعلهم يشعرون بالراحة عند حلول آب/أغسطس.”

كيف أصبح

PINwise؟

تأكّد من أنك تعرف أرقام PIN الخاصة ببطاقات الائتمان والخصم التابعة لك
إذا كنت لا تعرفها، تفقّد الموقع الإلكتروني التابع للمؤسسة المالية التي تتعامل معها أو الفرع المعني للحصول على مزيد من المعلومات
في الأماكن التي تستخدم التوقيع الآن عليك البدء باستخدام رقم PIN بدلاً من ذلك لتأكيد الدفع ببطاقات الائتمان والخصم التابعة لك
شجّع أصدقاءك وأقرباءك على استخدام رقم PIN عند قيامهم بالشراء
تفقّد الموقع

PINwise.com.au
للاطّلاع على مزيد من المعلومات
تذكّر أنه ليس هناك تغيير بالنسبة للمعاملات التي لا تتضمن اتصالاً مباشراً للمشتريات دون 100 دولار. يمكنك أيضاً استخدام عدم الاتصال المباشر للمعاملات التي تزيد قيمتها على 100 دولار باستخدام

PIN.

وأضافت

Pedersen-McKinnon

: “سيستغرق التعميم قرابة شهرين لكي يصبح ساري المفعول بالكامل. ولكن حتى إذا استطاع المشتري التوقيع في أحد الأيام فإن ذلك لن يعني أنه سيكون بإمكانه فعل ذلك في اليوم التالي.”

شارك على

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn