Home أخبار أخبار عالمية السود في أميركا واليهود والمسلمون في بريطانيا أكثر عرضة للوفاة بكورونا

السود في أميركا واليهود والمسلمون في بريطانيا أكثر عرضة للوفاة بكورونا

3 second read
التعليقات على السود في أميركا واليهود والمسلمون في بريطانيا أكثر عرضة للوفاة بكورونا مغلقة
0
192

أعلنت الحكومة الأميركية أن نسبة احتمالية رقود المرضى السود المصابين بفيروس كورونا هي قرابة أربعة أضعاف من المرضى البيض.
ووفقاً لبيانات برنامج التأمين الصحي الوطني الأميركي، فإن الأميركيين من أصول أفريقية ولاتينية هم أكثر تضرراً من فيروس كورونا في البلاد.
وأشارت البيانات أن نحو 110 آلاف مريض بكورونا ذهبوا إلى المستشفيات جراء إصابتهم بالفيروس من بين 325 ألف مصاب خلال الفترة ما بين 1 كانون الثاني/ يناير ? و16 أيار/ مايو وتبين أن 465 من كل 100 ألف مصاب رقدوا في المستشفيات خلال الفترة المذكورة هم من السود، وأن 123 فقط من بين 100 ألف هم من البيض. وبلغ عدد الأميركيين من أصول لاتينية ممن رقدوا في المستشفيات خلال الفترة المذكورة 258 من بين 100 ألف. وتتصدر الولايات المتحدة قائمة الدول الأكثر تضرراً من جائحة كورونا، حيث بلغ عدد المصابين فيها أكثر من مليونين و388 ألفاً، والوفيات أزيد من 122 ألفاً.
أما في بريطانيا، فنشرت صحيفة دايلي ميل دراسة أظهرت أن فيروس كورونا أصاب المسلمين واليهود في بريطانيا، بنسب أعلى من المجتمعات الأخرى.
ووفقاً للدراسة، مات 198.9 رجل مسلم من بين كل 100.000 رجل في بريطانيا، في حين تبعهم الرجال اليهود بمعدل 187.9. وكانت معدلات الرجال من الديانات الأخرى أدنى مع 154.8 للرجال الهندوس، 128.6 لرجال السيخ، و92.6 للرجال المسيحيين. في المقابل معدل الوفيات لدى الرجال غير المتدينين كان 80.7 وكانت المعدلات شبيهة بين النساء أيضاً إذ كان معدل الوفيات للنساء المسلمات 98.2 ولليهوديات 94.3، أما معدل غير المتدينات فكان 47.9.
كما أظهرت الدراسة أن الفيروس يقتل الرجال السود بمعدل 3 أضعاف الرجال البيض، إذ أن معدل الوفيات بين الرجال السود كان 255.7.
وأشارت الصحيفة إلى أنه لم يتمكن العلماء من تحديد سبب تأثير الفيروس على الأقليات بشكل أكبر من البريطانيين البيض، إلا أنهم يعتقدون أن السبب قد يكون أن الأقليات في بريطانيا يعانون من مشاكل صحية أكثر قد تزيد من خطر الإصابة بكورونا.

Share
  • هانسون المرقّطة!

      بقلم رئيس التحرير أنطوان القزي لا تستطيع الأفعى العنصرية المرقّطة بولين هانسون أن ت…
  • الحياد اللبناني… وهم أم حقيقة

    بقلم العميد وحيه رافع يعود مصطلح الحياد اللبناني مجدداً الى الظهور في لبنان، بحيث تدعو الع…
  • “عالأرض يا حكم”!

          بقلم رئيس التحرير انطوان القزي       أطلّت وزيرة الدفاع اللبناني…
Load More Related Articles
Load More By Sam Nan
Load More In أخبار عالمية
Comments are closed.

Check Also

الحياد اللبناني… وهم أم حقيقة

بقلم العميد وحيه رافع يعود مصطلح الحياد اللبناني مجدداً الى الظهور في لبنان، بحيث تدعو الع…