Home أخبار أخبار عالمية العدّاد العالمي لـ كورونا 3.95 مليون إصابة ونحو 274 ألف وفاة

العدّاد العالمي لـ كورونا 3.95 مليون إصابة ونحو 274 ألف وفاة

6 second read
التعليقات على العدّاد العالمي لـ كورونا 3.95 مليون إصابة ونحو 274 ألف وفاة مغلقة
0
126

أفاد إحصاء أجرته وكالة رويترز بأن أكثر من 3.95 مليون شخص أصيبوا بفيروس كورونا المستجد في أنحاء العالم وأن المرض أدى إلى وفاة 273805 أشخاص.

وسُجّلت حالات إصابة بالمرض في أكثر من 210 دول ومناطق منذ ظهور أولى الحالات في الصين في ديسمبر (كانون الأول) 2019.

والولايات المتحدة هي الدولة التي تشهد حاليا أكبر عدد من حالات الإصابة والوفيات بالمرض إذ سجلت حتى الساعة 02.15 بتوقيت غرينتش من اليوم (السبت) 1294527 إصابة و77238 وفاة.

وتحتل إسبانيا المرتبة الثانية في عدد الإصابات بـ 240711 حالة و26299 وفاة، بينما تحتل بريطانيا المرتبة الثانية من حيث عدد الوفيات بـ31241 حالة و211364 إصابة.

بريطانيا
قال وزير النقل البريطاني، غرانت شابس، إن إجمالي عدد الوفيات بفيروس كورونا في بريطانيا ارتفع إلى 31587 شخصا بزيادة 346 شخصا في الساعات الأربع والعشرين الماضية، بحسب وكالة رويترز للأنباء.
وفي سياق متصل، ذكرت صحيفة تايمز البريطانية، في وقت سابق، السبت، إن بريطانيا ستفرض حجرا صحيا لمدة 14 يوما على جميع القادمين تقريبا لتجنب موجة ثانية من جائحة فيروس كورونا .
وأضافت الصحيفة أن رئيس الوزراء بوريس جونسون سيعلن في خطاب يلقيه أن المسافرين الذين يصلون إلى المطارات والموانئ، بمن فيهم البريطانيون العائدون من الخارج، سيتعين عليهم عزل أنفسهم لمدة 14 يوما.
وأوضح تقرير الصحيفة أن من المرجح، بموجب إجراءات ستسري في أوائل يونيو (حزيران)، أن يقدم القادمون لدى وصولهم العناوين التي سيقيمون فيها خلال فترة العزل الذاتي.
ورفض مكتب رئيس الوزراء التعليق على تقرير تايمز وقالت متحدثة باسم وزارة الداخلية لا نعلق على التسريبات .
ومن المقرر أن يعلن جونسون غدا الخطوات التالية في معركة بريطانيا ضد الفيروس بعد أن راجع الوزراء الإجراءات السارية حاليا والتي أغلقت الاقتصاد تقريبا وأبقت ملايين الأشخاص في البيوت لمدة زادت على ستة أسابيع.

مصر
أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية تسجيل 488 حالة إصابة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس كورونا المستجد ، مشيرةً إلى وفاة 9 أشخاص

وقال المتحدّث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور خالد مجاهد إن 57 من المصابين خرجوا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، جميعهم مصريون، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم، ليرتفع عدد المتعافين من الفيروس إلى 2002 حالة حتى اليوم.
وذكر أن إجملي العدد الذي تم تسجيله في مصر هو 9000 حالة من ضمنهم المتعافون، و514 حالة وفاة، وأوضح أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها من إيجابية إلى سلبية ارتفع ليصبح 2476 حالة، من ضمنهم ال2002 متعافياً.

شددت الحكومة المصرية مجدداً ، على ضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية التي تم اتخاذها بشأن مواجهة فيروس (كوفيد – 19) ، مؤكدة عدم صحة صدور قرار بإعادة فتح الأندية الرياضية والمساجد والمقاهي.

العراق
أعلنت وزارة الصحة العراقية عن تسجيل 76 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد(كوفيد19-)، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للمصابين إلى 2679 حالة.
كما أشارت الوزارة في بيان عبر صفختها على موقع”فيسبوك” إلى تسجيل ثلاث حالات وفاة بفيروس كورونا، ليصل العدد الإجمالي للوفيات إلى 107 حالة.
وأضافت الوزارة أنه تم تسجيل 41 حالة شفاء من الفيروس، ليصل العدد الإجمالي للمتعافين إلى 1702 حالة.
الجزائر

أعلنت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات في الجزائر عن تسجيل 6 وفيات و189 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19-) خلال الـ24 ساعة الأخيرة.
وذكر جمال فورار، المتحدث الرسمي باسم اللجنة العلمية لرصد ومتابعة تطورات وباء كورونا في الإيجاز الصحفي اليومي، أن مجموع الوفيات ارتفع إلى 494 حالة.

كما أشار فورار إلى ارتفاع إجمالي الإصابات إلى 5558 حالة منتشرة في كل مدن البلاد.

وكشف المتحدث الرسمي باسم اللجنة عن تعافي 79 حالة جديدة، ليصل بذلك مجموع الأشخاص الذين تماثلوا للشفاء إلى .2545

ألمانيا
ألقت الشرطة الألمانية القبض على عدد من الأفراد خلال مشاركتهم في مظاهرة أمام البرلمان (بوندستاج) في العاصمة، برلين احتجاجاً على القيود المفروضة على الحياة العامة في إطار مكافحة جائحة كورونا .

وبحسب وكالة الأنباء الألمانية، كان منظمو المظاهرة، وبينهم مروجون لنظرية المؤامرة، أخطروا السلطات بتنظيمها. ولم تفصح الشرطة عن عدد المعتقلين.
وبحسب بيانات متحدثة باسم الشرطة، نوهت السلطات للمتظاهرين عبر مكبرات صوت بأنه لا يجب أن يتجاوز عدد المشاركين في المظاهرة 50 شخصاً، وذكرت المتحدثة أن الشرطة بدأت بعد ذلك في اعتقال المتجاوزين.
وفي سياق متصل، تظاهر أكثر من 500 شخص في مدينة فرانكفورت الألمانية احتجاجاً على القيود، وذلك رغم إجراءات التخفيف الجديدة التي تم إقرارها مؤخراً.
وجاب المتظاهرون قلب المدينة حاملين لافتات ورددوا عبارات اخلعوا الكمامة و انضموا و مقاومة .
وقالت الشرطة إن هذه المسيرة غير مصرح بها، وإن أكثر من 500 شخص شاركوا فيها وبعضهم لم يلتزم بالحد الأدنى لمسافة التباعد (1.5 متر)، وذكرت الشرطة أنها أشارت إلى هذا الأمر مراراً لكنها لم تفرق المتظاهرين.

الإمارات

أعلنت الإمارات رصد نوعين من سلالات فيروس كورونا بين المرضى، وذلك عقب تسجيل التسلسل الجيني الكامل لـ25 مريضاً من حالات الإصابة الأولى في مستشفياتها.
وقال عضو مجلس علماء الإمارات، الدكتور علوي الشيخ، بحسب وكالة الأنباء الألمانية، إن المجتمع العلمي في الإمارات بادر منذ بداية الأزمة بوضع دراسات تسهم في فهم أعمق للفيروس والبحث عن حلول تسهم في العلاج والحد من الانتشار، وإن جامعات وهيئات صحية محلية تقوم على دراسة للتسلسل الجيني الكامل لـ240 مصاباً بـ كورونا .

وتابع للصحافيين أن الدراسة أظهرت أن استيلاء الفيروس على خلايا الإنسان يحولها إلى مصنع لإنتاج الملايين من الفيروسات، يحدث على أثرها تطورات بسيطة في التسلسل الجيني في الفيروس، وتتطور إلى سلالات جديدة.

ولفت إلى أنه بداية شهر يناير (كانون الثاني) من هذا العام، نشر الباحثون في الصين أول تسلسل جيني لفيروس كورونا لمريض من مدينة ووهان، وهذه السلالة هي السلالة الأصلية للفيروس، وهذا هو التسلسل الرئيسي المرجعي للفيروس، كما حدد العلماء ثلاث سلالات رئيسية للفيروس هي: السلالة A، والسلالة B، والسلالة C.

Share
Load More Related Articles
Load More By Sam Nan
Load More In أخبار عالمية
Comments are closed.

Check Also

أردني يكافئ زوجته بسيارة لجهودها أثناء فترة الحجر المنزلي

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لرجل أردني، نال إعجاب رواد ومتابعي تلك المواق…