Home أخبار أخبار عالمية العائلة الملكية قلقة من إصدار كتاب «العالم الحقيقي لهاري وميغان».. إن أفصحا عن الطريقة التي عوملا بها

العائلة الملكية قلقة من إصدار كتاب «العالم الحقيقي لهاري وميغان».. إن أفصحا عن الطريقة التي عوملا بها

22 second read
التعليقات على العائلة الملكية قلقة من إصدار كتاب «العالم الحقيقي لهاري وميغان».. إن أفصحا عن الطريقة التي عوملا بها مغلقة
0
229

قال سكرتير صحفي سابق في القصر الملكي البريطاني إن كتاب سيرة ذاتية منتظر لميغان ميركل والأمير هاري يكتبه صحفيان، قد يثير «قلق» أفراد العائلة الملكية.
إذ كان من المنتظر صدور كتاب العالم الحقيقي لهاري وميغان Thoroughly Modern Royals: The Real World of Harry and Meghan في 23 يونيو/حزيران، ولكن ربما جرى تأجيل نشره إلى تاريخ لاحق.
حسب تقرير مجلة Newsweek الأمريكية تعاون أوميد سكوبي، محرر أخبار العائلة الملكية في مجلة Harper?s Bazaar، وكارولين دوراند، التي تغطي موضوعات العائلة الملكية في موقع مجلة Elle وموقع مجلة The Oprah Magazine، من أجل مشروع الكتاب.
في هذه العطلة الأسبوعية، زعمت صحيفة Mail on Sunday البريطانية، التي تقاضيها ميغان في الوقت الحالي، أن الزوجين تعاونا مع المؤلفين وعقدا معهما مقابلة.
مع ذلك، أشار مصدر مقرب من الدوق والدوقة إلى حقيقة أن المؤلفين لم يدعيا علناً أن الكتاب سوف يعتمد على المقابلات.
قال المصدر في حديثه مع مجلة Newsweek: «ليست سيرة ذاتية رسمية ولا معتمدة، ولا تدعي أنها ستظهر المقابلات مع الدوق والدوقة».
لكن إذا كانت هناك أية مقابلات حدثت بالفعل، ربما سيحرص قصر باكنغهام على معرفة ما قاله الزوجان، نظراً إلى أن تخليهما عن الواجبات الملكية أعقبته توترات بين العائلة الملكية.
أخبر ديكي أربتر، السكرتير الصحفي السابق للملكة إليزابيث الثانية، صحيفة The Times قائلاً: «توجد مخاوف دائماً عندما يكون هناك كتاب صادر، وربما تكون أكثر مع هذا الكتاب إذا كان ما قرأناه صحيحاً: أنهما تعاونا إذا كانا قد تعاونا، سيكون هناك مخاوف إذاً. وإنه يطرح السؤال أيضاً حول قدر تعاونهما».
كان الكتاب ذو الـ320 صفحة متاحاً لطلبات الحجز مقابل 12.99 دولار من موقع دار هاربر كولنز للنشر ومواقع أخرى، ولكن يبدو أن القوائم الخاصة بالكتاب لم تعد متاحة.
إذ إن الصفحات التي كانت تحمل تفاصيل الكتاب لم تعد موجودة وصارت تعرض الأسماء الأخيرة للمؤلفين فقط، ولكنها تعرض نفس رقم الكتاب المعياري الدولي (ISBN) وتظهر تاريخاً معدلاً لصدور الكتاب في 11 أغسطس/آب، وسعراً جديداً يبلغ 14.99 دولار.
نتائج دراماتيكية: في حال التخلي عن التزام الصمت، واستخدم الأمير هاري وميغان الكتاب للإفصاح عن شعورهم الحقيقي بشأن الطريقة التي عوملا بها من جانب أفراد العائلة الملكية، فإن النتائج يمكن أن تكون دراماتيكية.
ذكَّرت الإشارات التي تقول إن آل ساسكس يتعاونون مع صحفيين ودودين، بعض الأشخاص في بريطانيا بالمحاولات التي بذلتها والدة هاري لتروي الجانب المتعلق بها من القصة كي يكون متاحاً للجمهور.
تعاونت الأميرة ديانا مع كاتب السيرة الذاتية أندرو مورتون بعد انهيار زواجها من الأمير تشارلز.
قال باتريك جيفسون، السكرتير الخاص السابق للأميرة، في حديثه مع صحيفة Mail on Sunday: «التعاون مع صحفيي مجلات ومؤلفين مرنين، وفي الوقت ذاته تجنب نظرائهم المحرجين، يعد ممارسة ملكية أساسية».
وأضاف: «ولكن بالنسبة لهاري وميغان، لا يتعلق الأمر بصورتهم، بل إنه عمل تجاري بالنسبة إليهم: إنه جزء حيوي من عملية التسويق والعلامة التجارية الشخصية».

Share
Load More Related Articles
Load More By Sam Nan
Load More In أخبار عالمية
Comments are closed.

Check Also

ما بعد البؤساء

      بقلم / هاني الترك OAM أدى وباء كورونا وما تبعه من حظر وإغلاق للحدود و…