Home استراليا أخبار استرالية صدمة تصيب الجالية اللبنانية في سدني بمقتل 4 أطفال لبنانيين في أوتلاند وجرح 3 آخرين

صدمة تصيب الجالية اللبنانية في سدني بمقتل 4 أطفال لبنانيين في أوتلاند وجرح 3 آخرين

0 second read
التعليقات على صدمة تصيب الجالية اللبنانية في سدني بمقتل 4 أطفال لبنانيين في أوتلاند وجرح 3 آخرين مغلقة
0
43

حتي أوعز لسفير لبنان في استراليا بمساعدة أهل الاطفال الاربعة

صدمة تصيب الجالية اللبنانية في سدني بمقتل 4 أطفال لبنانيين في أوتلاند وجرح 3 آخرين

أصيبت الجالية اللبنانية في سدني بصدمة كبيرة  بخبر مقتل 4 أطفال لبنانيين، 3 أشقاء ونسيبهم، وجرح 3 آخرين، صدما في إحدى ضواحي سيدني.

وذكرت الشرطة أن سيارة رباعية الدفع، دهست 7 أطفال، كانوا يستقلون دراجاتهم الهوائية قبيل الساعة الثامنة مساء أمس الأول  السبت في بيتينغنون رود، على ممر للمشاة بقرب نادي الغولف في أوتلاند قرب باراماتا ..

وقد توفي الأطفال الأربعة اللبنانيون على الفور، بينهم فتى وشقيقتاه وطفل آخر، أما الثلاثة الآخرون، فما زالوا قيد العلاج في المستشفى.

وفي حين لم تحدد الشرطة الأسترالية، هوية الأطفال حتى الآن، وأفيد « أن 3 أطفال من الأربعة، الذين قتلوا، وواحدة من الجرحى الثلاثة، هم أبناء داني عبدالله وليلى جعجع.

وأوقفت الشرطة الأسترالية، سائق السيارة، الذي يبلغ 29 سنة من العمر، وتبين أنه كان في حالة سكر.

وتجمع عدد كبير من أبناء الجالية اللبنانية، في مستشفى وايسميد، وسط حال من الصدمة والألم والغضب، على الفاجعة التي حلت بهذه العائلة اللبنانية.

أسرتا المؤسسة الاعلامية والتجمع المسيحي في سدني بشخص رئيس مجلس ادارتيهما والي وهبة والأعضاء الذين آلمهم هذا الخبر المحزن يتقدمون من ذوي الأطفال الضحايا بأحر التعازي القلبية سائلين الله أن يسكنهم في أخداره السماوية ويتمنون الشفاء للأطفال الجرحى.

الخارجية اللبنانية

وتوجهت وزارة الخارجية والمغتربين، في بيان، بـ»أحر التعازي لأسرة الأطفال الأربعة الذين توفوا في حادثة اليمة في أستراليا»، معلنة أن وزير الخارجية والمغتربين ناصيف حتي «أعطى تعليماته إلى سفير لبنان في أستراليا لمتابعة الموضوع وتقديم كل مساعدة ممكنة لأهل الضحايا».

درجة الحرارة مرتفعة في سيدني

شهدت سيدني في عطلة الاسبوع درجة حرارة قياسية بلغت 46 درجة مئوية وفي منطقة ريشموند بلغت درجة الحرارة 46.8 وفي منطقة باركس شهدت أكثر ليالي شهر شباط حرارة منذ بدء تسجيل حرارة الطقس وقد اشتعلت عدة حرائق في الولاية بسبب الرياح التي بلغت 50 كلم في الساعة و70 كلم في بلوماونتين، إذ لا تزال الحرائق مشتعلة في جنوب الولاية.

وتعرضت أمس الأحد مناطق الولاية لعواصف رعدية وبلغت درجة الحرارة أمس الأحد 32 درجة ولكن في ريشموند بلغت 40 درجة.

وتعود درجة الحرارة معتدلة غدا الثلاثاء.

Share
Load More Related Articles
Load More By Sam Nan
Load More In أخبار استرالية
Comments are closed.

Check Also

جنون العظمة وشهوة السلطة

بقلم بيار سمعان كشف مسؤولون عن حملة حماية آثار نهر الكلب ان الحفريات التي بدأت منذ اكثر من…