Home أهم الأخبار محتجون يقتحمون عرض مسرحي يحضره ماكرون ويطالبونه بالرحيل

محتجون يقتحمون عرض مسرحي يحضره ماكرون ويطالبونه بالرحيل

0 second read
التعليقات على محتجون يقتحمون عرض مسرحي يحضره ماكرون ويطالبونه بالرحيل مغلقة
0
125

تعرض الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى موقف غريب، داخل أحد مسارح العاصمة الفرنسية، يوم (الجمعة)، حيث احتشد عشرات المتظاهرين خارج المسرح خلال عرض كان يحضره ماكرون وزوجته بريجيت، محاولين اقتحام المسرح.

وحاولت الشرطة صد المتظاهرين ومنعهم من دخول المسرح، إلا أن بعضهم تمكن فعلاً من اقتحام المبنى، حيث سمعت هتافات مدوية تردد: «ماكرون… ارحل»… و»نحن هنا، حتى لو كان ماكرون لا يريدنا… نحن هنا».

وأفادت تقارير صحافية أن سيارة سوداء حملت الرئيس الفرنسي، ثم انطلقت بسرعة بعيداً، وسط وابل من صافرات الاستهجان، لكن ماكرون عاد في وقت لاحق إلى المسرح، لمتابعة مشاهدة العرض، وذلك بعد هدوء الأحوال على ما يبدو.

وأكد قصر الإليزية أن ماكرون وزوجته كانا يتابعان عرضاً في مسرح بوف دو نورد، فيما أفادت تقارير إعلامية بأن المتظاهرين تجمعوا قبالة المسرح ورددوا شعارات مناوئة للتعديل الذي تزمع الحكومة الفرنسية إدخاله على أنظمة التقاعد.

واضطر ماكرون وزوجته إلى مغادرة المسرح لفترة قصيرة قبل أن يعودا ويتابعا العرض حتى نهايته.

وفي وقت سابق على الأحداث، كان ناشط كتب على «تويتر» أن ماكرون موجود في المسرح، وغرد: «أنا الآن في مسرح بوف دو نورد وأجلس على مسافة ثلاثة صفوف خلف رئيس الجمهورية».

وأضاف الناشط أنه من المؤكد أن هناك نشطاء بالقرب من المسرح، وقد أفادت تقارير إعلامية بأن الشرطة تحفظت على هذا الناشط في وقت لاحق، الأمر الذي أثار بعض الانتقادات.

وتزامن الحادث مع حلول اليوم الرابع والأربعين من إضرابات مستمرة تهدف إلى إلغاء خطط الحكومة الفرنسية بشأن إصلاح نظام التقاعد في البلاد.

Share
Load More Related Articles
Load More By Sam Nan
Load More In أهم الأخبار
Comments are closed.

Check Also

أما الذي يأتي من بعدي فسيعمدكم بالروح  القدس والنار

بقلم نوفل حنا نوفل – سدني هذا ما قاله يوحنا المعمدان عن قدوم السيد المسيح ، والشهادة…