Home كلمة رئيس التحرير ” صيدا كلّها لمعروف”!

” صيدا كلّها لمعروف”!

1 second read
التعليقات على ” صيدا كلّها لمعروف”! مغلقة
0
48

بقلم رئيس التحرير / انطوان القزي

بين سنة ١٩٦٨ و1975 كان النائب معروف سعد نجم التظاهرات في مدينة صيدا..

ونحن صغار، كنا نراه يقود التظاهرات أحياناً وهو يرتدي سروالاً أبيض يشبه الملابس الداخلية، وكانت لا تخرج تظاهرة من مخيّم عين الحلوة إلّا وكان معروف سعد على رأسها، وكانت لا تنطلق تظاهرة للصيادين إلّا ويقودها سعد.. وكلّ هذه التظاهرات ومهما كان دافعُها كان يردّد المشاركون فيها ” صيدا كلّها لمعروف” ولا زالت هذه اللازمة تتردّد في آذاننا حتى اليوم. وكانت كل هذه التظاهرات تنتهي بإطلاق نار  حتى أننا كنّا نحسب حساباً ل”الهريبة”  كلّما أردنا التوجّه إلى صيدا! .. إلى أن قُتل معروف سعد بالرصاص وهو يقود تظاهرة  للصيادين من 150 شخصاً ( الصورة) في 26 شباط سنة 1975احتجاجاً على شركة بروتيين التي كانوا يعتبرونها ستؤ ثر على أرزاقهم.

وكي تعرفوا لماذا أسوق هذا الكلام ، اقرأوا معي هذا الخبر:

“قال الناشط طارق أبو زينب يوم الثلاثاء من هذا الأسبوع: “أثناء وجودي في مقهى بالقرب من مستديرة مرجان في صيدا، ترجّل أربعة شبان مجهولين من سيارتين وحاولوا إغلاق بنك البحر المتوسط، وعندما شاهدوني، سألوا أحد الموظفين في المقهى هل هذا طارق أبو زينب، فأجابهم نعم، فقالوا له حسابه جاي مش ناسينه، فأخبرني الموظف ما حصل، عندها توجّهت نحو سيارتي مغادراً المكان”.

أضاف أبو زينب : “عندما شاهدوني أغادر هجموا عليّ وبدأوا بضربي وشتمي وقالوا لي (صيدا كلها لأسامة سعد ونحنا هون الدولة، ولسانك بدنا نقصوا ما تفكر تهرب منقدر نوصلك انت وعيلتك لما بدنا)، بعدها فروا إلى جهة مجهولة”.. انتهى الخبر!؟.

أسامة سعد هذا هو ابن معروف سعد المذكورأعلاه ، وأسامة هو نائب عن صيدا اليوم.. وهل تصدّقون ان وئام وهّاب  طرح اسم اسامة سعد هذا الأسبوع هذا  ليشكّل الحكومة العتيدة..حكومة مكافحة الفساد؟!.

منذ خمسين سنة كانت “صيدا كلّها لمعروف” واليوم سيكافح وئام وهّاب الفساد والمحسوبيات بواسطة”صيدا كلّها لأسامة” الذي يُفلت أزلامه ليرعبوا  الناس ويهدّدونهم.

.. وقمحاً سيأكل اللبنانيون مع أفضل مكافحَين للفساد: ميرابو المعارضة وئام وهاب ولينين الصغير أسامة سعد!.

 

Share
Load More Related Articles
Load More By Sam Nan
  • ماذا بعد علاء أبو فخر؟ّ!.

    أنطوان القزي ماذا لو استشهد علاء أبو فخر آخر، وماذا لو مرّ شهرٌ آخر من انتفاضة اللبنانيين،…
  • لا لوزير للحراك؟!

    بقلم رئيس التحرير/ انطوان القزي   لا يوجد معارضة في لبنان، صدّقوا أو لا تصدّقوا!. وكل…
  • كيف “هشّلوا” الملائكة؟!

    بقلم رئيس التحرير/ انطوان القزي “هناك ثقة مفقودة من الشعب اللبناني باتجاه السياسيين …
Load More In كلمة رئيس التحرير
Comments are closed.

Check Also

ماذا بعد علاء أبو فخر؟ّ!.

أنطوان القزي ماذا لو استشهد علاء أبو فخر آخر، وماذا لو مرّ شهرٌ آخر من انتفاضة اللبنانيين،…