Home استراليا أخبار استرالية دعوة موريسون لزيارة الصين

دعوة موريسون لزيارة الصين

3 second read
التعليقات على دعوة موريسون لزيارة الصين مغلقة
0
118

حثَّ الملياردير كيري ستوكس رئيس الوزراء سكوت موريسون القيام بجولة في الصين والاجتماع مع الرئيس الصيني إكسي جيبنغ وإزالة التوتر بين استراليا والصين بسبب ما يحدث في هونغ كونغ والحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

ويأتي طلب ستوكس من موريسون بأن يستعد موريسون لزيارة الولايات المتحدة خلال اسبوع بدعوة من الرئيس الأميركي ترامب إذ تتمحور المنافسة بين الولايات المتحدة والصين في مجال السياسة الخارجية.

لذا يحثُّ ستوكس الرئيس موريسون الاجتماع مع جيبنغ وخصوصاً في المؤتمر السنوي لدول آسيا الباسيفيك الذي يعقد الشهر المقبل في تشيلي.

معلوم أنه لم يقم يزيارة الصين أي رئيس وزراء استرالي منذ عام 2016 حينما زارها رئيس الوزراء الأسبق مالكولم تيرنبل.

وأضاف ستوكس الذي له استثمارات ضخمة في الصين أن العلاقات الحيادية مع الصين هي هامة لمستقبل استراليا إذ يتوقف على الصين الحفاظ على حجم التجارة بينها وبين استراليا بل إن مستوى المعيشة في استراليا يتوقف على الصادرات إلى الصين.

فإن إنجازات مؤسسات التعدين الكبرى الاسترالية مثل PHP و 4 Tesk و Rio terento التي هي أساسية لازدهار استراليا لأنها تصدّر المعادن إلي الصين.

فإذا تعثرت العلاقة بين استراليا والصين فإن الصين سوف تستورد الحديد الخام من البرازيل والذي تقدّر قيمته بخمسة مليارات دولار.

وأضاف ستوكس أنه يجب على استراليا صياغة سياستها الخاصة مع الصين باستقلالية عن الولايات المتحدة.

Share
Load More Related Articles
Load More By Sam Nan
Load More In أخبار استرالية
Comments are closed.

Check Also

تشي غيفارا لدرّاجي الضاحية.. إنزلوا عن دراجتي!.؟!

كلمة رئيس التحرير / انطوان القزي ماذا يريد سائقو الدرّاجات الذين انطلقوا من الضاحية الجنوب…