Home أخبار أخبار عالمية كشف النقاب عن سيدة «بريطانية -استرالية « في سجون إيران

كشف النقاب عن سيدة «بريطانية -استرالية « في سجون إيران

4 second read
التعليقات على كشف النقاب عن سيدة «بريطانية -استرالية « في سجون إيران مغلقة
0
80

كشفت الحكومة الاسترالية، النقاب أمس الأول السبت، عن هوية سيدة بريطانية – استرالية، تدعى: كايلي مورجيلبرت، صدر حكم بحقها بالسجن عشر سنوات في إيران، لتصبح بذلك ثاني سيدة بريطانية -استرالية يكشف النقاب عن احتجازها في إيران خلال أسبوع.

وذكرت صحيفة «تليغراف» البريطانية -على موقعها الإلكتروني- أن السيدة كايلي، الأستاذة بجامعة «ملبورن» الاسترالية، والمُحاضرة والباحثة في معهد آسيا بالجامعة، والمتخصص في سياسات الشرق الأوسط، تم حبسها في إيران في أكتوبر العام الماضي» 2018».

وأشارت الصحيفة إلى أنه لم يتم الإبلاغ عن اعتقالها عبر وسائل الإعلام؛ نظرا لأنه قد يضر بمساعي إطلاق سراحها، غير أن الحكومة الاسترالية أكدت، اليوم أن مور-جيلبرت التي تعلمت في جامعة «كامبريدج « البريطانية مُعتقلة في سجن إيراني.

وقالت عائلتها، إنها معتقلة في سجن «إيفين» بالعاصمة الإيرانية، طهران، مشيرة إلى التواصل مع الحكومة الأسترالية منذ اعتقالها وأن أفضل فرصة لضمان عودة كايلي عبر القنوات الدبلوماسية.

وأشارت الصحيفة إلى أن التهم التي أدينت بها مور-جيلبرت غير معروفة بعد، لكن تلك العقوبة عادة ما يحكم بها القضاء الإيراني في قضايا التجسس، لافتة إلى أن كايلي هي واحدة من سيدتين تحملان الجنسية البريطانية-الاسترالية التي تكشف اعتقالهن خلال الأسبوع الماضي.

Share
Load More Related Articles
Load More By Sam Nan
Load More In أخبار عالمية
Comments are closed.

Check Also

تشي غيفارا لدرّاجي الضاحية.. إنزلوا عن دراجتي!.؟!

كلمة رئيس التحرير / انطوان القزي ماذا يريد سائقو الدرّاجات الذين انطلقوا من الضاحية الجنوب…