Home الجالية أخبار الجالية بري يستغرب عدم دعوة مجلس الوزراء للإنعقاد جنبلاط: اذا لزم «العدلي» فليكن لحادثة البساتين وجريمة الشويفات سويا

بري يستغرب عدم دعوة مجلس الوزراء للإنعقاد جنبلاط: اذا لزم «العدلي» فليكن لحادثة البساتين وجريمة الشويفات سويا

0 second read
التعليقات على بري يستغرب عدم دعوة مجلس الوزراء للإنعقاد جنبلاط: اذا لزم «العدلي» فليكن لحادثة البساتين وجريمة الشويفات سويا مغلقة
0
93

استغرب رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري عدم دعوة مجلس الوزراء الى عقد جلسة وقد مضى ثلاثة اسابيع ولم يدع مجلس الوزراء الى الانعقاد، «خصوصا ان هناك موضوعات تستوجبه عقد مثل هذه الجلسة ليس اقلها اهمية موضوع العامل الفلسطيني الذي طرأ على المشهد أخيرا، إضافة الى إستكمال تعيينات المجلس الدستوري وموضوع النفايات اضافة الى وظائف ضرورية لمؤتمر روما 2 و»سيدر» وسواها من القضايا الملحة التي تتطلب مواكبة ومتابعة من مجلس الوزراء».
وأشار بري وفق ما نقل عنه نواب في «لقاء الاربعاء» الى ان «كل المؤشرات الدولية تنتظر مواكبة من مجلس الوزراء لعمل المجلس النيابي بعد إنجاز الموازنة»، مشددا على ان «هنالك مواقيت محددة قانونا في ما يتعلق بموازنة عام 2020 مشيدا بمساهمات المجلس النيابي والنواب بإنجاز الموازنة في فترة زمنية قياسية».

كما نقل نواب عن رئيس المجلس تأكيده «حصول تقدم إيجابي في ملف الحدود النفطية برا وبحرا». واعتبر ان «الإتفاق الذي يتضمن ست نقاط قد تم إنجاز 90 في المئة منه وبقيت نقطة واحدة ما زالت قيد البحث والنقاش، تتعلق بالتنفيذ برا وبحرا معا»، وهو متفائل بإمكان التوصل الى حل نهائي لهذا الملف».

والتقى بري، في حضور وزير المال علي حسن خليل، رئيس الحزب «الديموقراطي اللبناني» النائب طلال ارسلان ووزير الدولة لشؤون النازحين صالح الغريب، على مدى أكثر من ساعة، قال بعده أرسلان: «عند كل الإستحقاقات المصيرية في البلد لا بد من زيارة دولة الرئيس نبيه بري، لقد كانت مناسبة، عرضنا فيها الذي حصل وانعكاساته على الجبل وامن الجبل، وبالتالي لبنان وامن لبنان. ومما لا شك فيه أن حرص دولة الرئيس بري على الجبل حرص قديم، وحرصه على الدروز وعلى العيش المشترك والتآخي والسلم والإنفتاح في كل لبنان، فكيف بالأحرى في جبل لبنان».
وأضاف: «نحن طرحنا كل ما لدينا وليس لدينا مطالب كثيرة. نطالب بالعدالة وبحق الشهداء الذين سقطوا والشهداء الأحياء، وعلى رأسهم الوزير صالح الغريب. نحن لا نريد احكاما مسبقة ولا نريد توجيه اصابع الإتهام لأحد ظلما او زورا، ولا نريد التلاعب بالتحقيق ولا بالمطلوبين ان كانوا متهمين او شهودا. كل ما نطلبه هو ان ما حصل معيب بحق الدولة اللبنانية بأن لا يؤخذ بجدية وان لا يحول الى المجلس العدلي».

Share
Load More Related Articles
Load More By Sam Nan
Load More In أخبار الجالية
Comments are closed.

Check Also

عندما يقول الشعب كلمته

بقلم بيار سمعان نادراً ما تجري مظاهرات في استراليا، كون النظام المعتمد فيها يوفر معظم الضم…