Home Slider ساعدت TAFE NSW خالد في تحقيق ما يصبو إليه

ساعدت TAFE NSW خالد في تحقيق ما يصبو إليه

11 second read
التعليقات على ساعدت TAFE NSW خالد في تحقيق ما يصبو إليه مغلقة
0
91

بعد العمل في الشرق الأوسط لمدة تسع سنوات في مجال تشييد خطوط الأنابيب لمشاريع النفط والغاز، قرر خالد محمود آزاد، وهو مهندس ميكانيكي من بنغلاديش، الانتقال إلى أستراليا مع عائلته في عام 2017. وخلال الـ 18 شهر الماضية، ناضل للعثور على عمل في مجال تخصصه.

قرر خالد أن يكون على درجة عالية من المهارة، والتحق بـ TAFE NSW لنيل شهادة المستوى الرابع في مجال الصحة والسلامة المهنية، ودبلوم تدقيق الجودة في TAFE NSW St George. كان بوسع خالد أن يدرس عبر الإنترنت عبر TAFE Digital، لكنه قرر الإلتحاق بالدورات وجهاً لوجه، حيث أراد أن يدمج نفسه في مجتمعه الجديد. وكجزء من الدورة، درس خالد عدد من مواد الموارد البشرية، والتي زودته بالمهارات المطلوبة للعثور على عمل في مجال تخصّصه.

الآن، عثر خالد على وظيفة أحلامه في مجاله المختار لدى واحدة من أكبر شركات التشييد في أستراليا كمفتش متخصص في معدات الضغط داخل الخدمة، حيث يقوم بتقييم الغلايات وأوعية الضغط وأنابيب الضغط.

«لقد كان قراراً صعباً أن نترك وراءنا حياتنا وأن نأتي إلى أستراليا بدون أي شيء ونحصل على وظيفة».
«أنا ممتن للغاية للمعلمين في TAFE NSW، جانيت هاغان وبروس فورست على التوجيه الذي قدماه لي لتزويدي بمهارات جديدة ومساعدتي في الحصول على وظيفة بينما كنت أناضل للحصول على وظيفة على مدى الـ 18 شهر الماضية. وقال آزاد: «لو لا مهارات إجتياز المقابلات التي تعلمتها في TAFE NSW، لكنت ما أزال أبحث عن عمل».

بعد عدم اجتيازه لمقابلتي عمل، أدرك خالد أنه بحاجة إلى تعديل أسلوبه في مقابلات العمل، لأنه كان مصمماً على الحصول على وظيفة في مجال تخصّصه.

«كانت المادة المتعلقة بأداء فريق العمل الإداري التي قدّمها لنا المعلمان جانيت وبروس بمثابة الشعلة المضيئة. لقد أدركت حينها أنني كنت أقدِّم أجوبة خاطئة أثناء مقابلات العمل التي أجريتها، حيث أردت فقط إظهار أفضل مهاراتي وصفاتي.
«لقد طُرحت عليَّ مراراً وتكراراً أسئلة صعبة أثناء مقابلات العمل حيث أراد مدير الموارد البشرية معرفة كيفية تعاملي مع المواقف الصعبة بطريقة إيجابية. ولم تترك أجوبتي التي قدمتها انطباعاً بأنني أستطيع الخروج من الوضع الصعب أكثر استعداداً للتعامل مع أوضاع مماثلة في المستقبل.

Share
Load More Related Articles
Load More By Sam Nan
Load More In Slider
Comments are closed.

Check Also

أردني يكافئ زوجته بسيارة لجهودها أثناء فترة الحجر المنزلي

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لرجل أردني، نال إعجاب رواد ومتابعي تلك المواق…