تابعنا على

Share on facebook
شارك على
Share on twitter
شارك على
Share on linkedin
شارك على

7 منتخبات عربية تغادر كأس آسيا

لم يتأهل إلى الدور ربع النهائي في كأس آسيا لكرة القدم سوى منتخبين عربيين من أصل تسعة منتخبات مشاركة، هما الإمارات والعراق، فيما سقطت المنتخبات الباقية الواحد تلو الآخر. وحتى المنتخبان المتأهلان كانا في مجموعتين تفترضان تأهل منتخب عربي واحد إجبارياً، بسبب وجود 3 من أصل 4 في كل مجموعة، إذ ضمت الثالثة البحرين وقطر إضافة إلى الإمارات، وضمت الرابعة الأردن وفلسطين إلى جوار العراق.
وكانت منافسات المجموعة الرابعة اختتمت أمس الاول (الثلثاء)، بعد أن نجحت اليابان في خطف الصدارة إثر فوزها على الأردن بهدفين من دون رد، أحرزهما سوكي هوندا (24) وشينجي كاغاوا (82)، وسيواجه «الساموراي» نظيره الإماراتي في ربع النهائي، في مباراة ستكون صعبة على الثاني، خصوصاً أن حامل اللقب قدم في الدور الأول مستوى لافتاً، إذ حقق العلامة الكاملة في مبارياته الثلاث ولم تهتز شباكه.
وجاء التأهل العراقي على حساب الأردن بعدما نجح «أسود الرافدين» في تجاوز نظيره الفلسطيني بهدفين من دون رد، أحرزهما قائده يونس محمود وأحمد ياسين (48، 89)، وسيلتقي العراق مع إيران في الأدوار الإقصائية. وحقق المنتخب الفلسطيني مبتغاه برفرفة علمه في المحفل القاري، ولم يكتفِ مدربه أحمد الحسن بذلك، بل دعا المنتخب الأسترالي إلى زيارة الأراضي الفلسطينية من أجل خوض مباراة ودية، مؤكداً أنه يرغب في «رد الجميل له على ضيافته المميزة».
ويأمل العرب بأن يكون لتونس والجزائر حضورهما في كأس الأمم الأفريقية، خصوصاً أن الأخير حقق بداية لافتة يوم(الإثنين) عندما نجح في تجاوز نظيره الجنوب أفريقي بثلاثة أهداف مقابل هدف.
والتقى امس (الأربعاء) بوركينا فاسو وغينيا الاستوائية، وفي المباراة الثانية الكونغو والغابون.

شارك على

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn