[the_ad_placement id="header-all-pages"]

تابعنا على

[the_ad_placement id="sidebar-top"]
[the_ad_placement id="sidebar-middle"]
[the_ad_placement id="sidebar-bottom"]
شارك على
شارك على
شارك على

بو صعب من معراب: تاريخ لبنان لم يشهد انتخاب رئيس للجمهورية إلا بعد تفاهم

عرض رئيس حزب «القوات اللبنانية» سمير جعجع مع وزير التربية الياس بو صعب التطورات ولا سيما منها عمل مجلس الوزراء، وقال بو صعب إن زيارته لمعراب هي «في إطار التشاور في أمور عدة في ظل المرحلة التي يمر بها لبنان ولا سيما وضع الحكومة. وشددنا على أهمية الشركة الحقيقية بين كل الأفرقاء الأقوياء باعتبار أن لا أحد يُلغي أحداً، على أمل في ان نتمكّن على أساسه من انتخاب العماد ميشال عون رئيساً».
وسئل هل هو أحد الوزراء العشرة الذين سيقاطعون الحكومة بسبب عدم تفعيل عملها؟ فأجاب: «ان الحكومة وصلت الى مرحلة تعمل فيها بشكل غير مقبول، ونحن منزعجون من ذلك، وقد نقلتُ إلى رئيس القوات العوائق وطريقة التعامل داخل مجلس الوزراء بين كل الأفرقاء».
وأمل في «أن يُعمم التفاهم بين «القوات» و»التيار» على كل الافرقاء، كذلك الأمر بالنسبة الى التفاهم بين «حزب الله» و»التيار»، على خلفية أن هذه التفاهمات تؤسس لشركة في العمل سواء في الحكومة أو خارجها».
وذكر أن التواصُل بين «تيار المستقبل» و»التيار الوطني الحر» لم ينقطع أبداً وإن كان بوتيرة مختلفة».
واعتبر «ان فرصة انتخاب رئيس جديد للبلاد ما زالت متاحة، ولمن يلومنا على عدم مشاركتنا في جلسات الانتخاب نقول إننا في تاريخ لبنان لم نشهد انتخابات رئاسية إلا بعد التفاهم بين كل الأفرقاء».
والتقى جعجع السفيرة الأميركية الجديدة اليزابيت ريتشارد في زيارة تعارف.

شارك على

Facebook
Twitter
LinkedIn