تابعنا على

Share on facebook
شارك على
Share on twitter
شارك على
Share on linkedin
شارك على

يوم 25/4/2015 هو تذكر للتضحية

 يقع يوم ذكرى مرور مئة عام على معركة غاليبولي السبت 25/4/2015 وهو يوم عطلة اسبوعية ويطالب حزب الخضر واتحاد نقابات العمال بجعل يوم الاثنين الواقع في 27/4/2015 عطلة عامة ايضاً مثل ولاية غرب استراليا وهي الولاية الوحيدة التي تعتبر يوم الاثنين 27/4/2015 عطلة عامة لذكرى غاليبولي.

غير ان الناطق باسم الغرفة التجارية لنيو ساوث ويلز ستيفن كارترايت دان طلب الحزب واتحاد نقابات العمال باعتبار يوم الاثنين عطلة عامة.

وقال ناطق باسم الغرفة ان ذلك سوف يكلف الاقتصاد ملايين الدولارات اذ سوف يجبر المصالح دفع اجرة للعمال مضاعفة في يومي السبت والاثنين.

وقال نائب حزب الخضر في المجلس التشريعي ديفيد شوبريدج ان عدم اعتبار يوم الاثنين عطلة عامة يظهر عدم احترام يوم الانزاك ويجب منح العاملين يوم الاثنين عطلة اذ انه اليوم الذي يمكن فيه تذكر التضحية وماذا يعني ان يكون الشخص استرالياً؟

وانتقد كارترايت طلب حزب الخضر واتحاد نقابات العمال وقال انه لا يمكن البت في قرار العطلة ليوم الاثنين قبل اسبوعين من قدومه اذ ان يوم الانزاك هو يوم خاص يتذكر فيه الاستراليون التضحيات التي قدموها في غاليبولي بيوم انزال القوات الاسترالية على غاليبولي بتاريخ 25/4/2015 يجب ان يكون يوماً للتوقف وللتأمل.

وقالت وزيرة الخزانة لنيو ساوث ويلز غلاديس بيرجيكليان ان اعتبار يوم الاثنين عطلة عامة يجب ان يخطط له مقدماً منذ فترة.

شارك على

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn