تابعنا على

Share on facebook
شارك على
Share on twitter
شارك على
Share on linkedin
شارك على

يرار دو بارديو ونحو 10 فنانين روس غير مرحب بهم في أوكرانيا

ادرجت اوكرانيا في قائمة سوداء اسماء نحو عشرة فنانين، تعتبرهم كييف «تهديدا للامن القومي»، متهمة اياهم بـ»دعم المتمردين الموالين لروسيا في شرق البلاد وضم شبه جزيرة القرم الاوكرانية من قبل موسكو».
وبموجب هذا القرار يمنع هؤلاء الفنانون، وغالبيتهم ممثلون او مغنون، من الظهور عبر محطات التلفزيون او الاذاعة في اوكرانيا، على ما اعلنت وزارة الثقافة التي نشرت هذه القائمة.
ويرد بين الفنانين الروس الثلاثة عشر اسم الممثل الفرنسي جيرار دوبارديو، الذي اصبح مواطنا روسيا قبل سنتين، وسبق ان اعلنت كييف نهاية تموز انه «شخص غير مرغوب فيه على اراضيها».
ويمنع على محطات التلفزيون ودور السينما بث اي فيلم للممثلين الذين ترد اسماؤهم في القائمة، على ما اوضحت الناطقة باسم الوزارة، دارينا غلوشتشينكو، لوكالة فرانس برس، مضيفة ان «الوكالة الاوكرانية للسينما ستسحب قريبا تراخيص هذه الافلام».
وسيطال هذا الحظر افلاما تعود الى الحقبة السوفياتية حتى. فاسم نجم السينما السوفياتية، ميخائيل بويارسكي، مدرج على القائمة، اذ تأخذ عليه الحكومة الاوكرانية توقيعه رسالة علنية تؤيد ضم القرم، على ما اوضحت الناطقة.
اما المغنون الروس الواردة اسماؤهم في القائمة، فلن تبث اغانيهم عبر محطات الاذاعة او التلفزيون الاوكرانية.
ومن بين هؤلاء المغني الشهير في الحقبة السوفياتية، والنائب يوسف كوبزون، الملقب بفرانك سيناترا الاتحاد السوفياتي، الذي تشمله العقوبات الاوروبية بسبب دعمه للانفصاليين المؤيدين للروس.
واوقع النزاع الدائر في شرق اوكرانيا بين الجيش ومتمردين موالين لروسيا اكثر من 6800 قتيل في 15 شهرا.

شارك على

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn