تابعنا على

Share on facebook
شارك على
Share on twitter
شارك على
Share on linkedin
شارك على

وزير الهجرة يأمر بترحيل سام ابراهيم ومحاميه يصف القرار بالتعسفي

نشرت وسائل الاعلام المحلية امس ان وزيرالهجرة بيتر داتون قد وقّع على قرار ترحيل سام ابراهيم خارج استراليا خلال مدة 28 يوماً، وهي المدة المسموح له تقديم اعتراض على القرار خلالها. وجاء قرار وزير الهجرة بحجة ان سام ابراهيم فشل في اختبار الحكومة للمواصفات الشخصية للمواطنين الاجانب.
وصرح المحامي بريت غالواي ان هذا القرار هو سخيف ويعكس سياسة غير منطقية.
ويواجه سام ابراهيم الموجود حالياً في السجن تهمة ادارة عصابة تتاجر بالاسلحة المحظورة وبعلاقته مع عصابات البايكيز وقال محامي الدفاع انه لم ير بعد ادانة موكله، وانها مجرد اتهامات لا صحة لها اطلقتها الشرطة ضده. لكنه اقر انه ادين سابقاً بعلاقته مع عصابات البايكيز منذ سنوات، وهو الأخ الاكبر لجان ابراهيم المعروف بعلاقاته وصلاته المشبوهة في الكينغز كروس.
وصرح رئيس مجلس الحريات المدنية ستيف بلانكس ان قرار الترحيل يعني ان ابراهيم لن يواجه المحكمة على التهم الموجهة اليه، وان فعل وادين، فانه لن يقضي عقوبته في استراليا، بل سيطلق سراحه. ووصف قرار وزير الهجرة انه استباق لقرار وحكم المحكمة. وقال ان هذا التصرّف يسيء الى النظام والقوانين .
ويمنح الوزير 28 يوماً لسام ابراهيم لكي يعترض على هذا القرار. وكان داتون قد اعلن عن إلغاء تأشيرة دخول 415 مجرماً هذه السنة وان مجموعة من 57 شخصاً قد جرى ترحيلهم من استراليا حتى الآن.

شارك على

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn