تابعنا على

Share on facebook
شارك على
Share on twitter
شارك على
Share on linkedin
شارك على

وزير الهجرة داتون : الحكومة اتخذت قراراً بعدم توطين لاجئي روهينجيا وشورتن يرفض قبولهم في استراليا

صرح وزير الهجرة بيتر داتون ان من ينتقدون  موقف الحكومة الاسترالية حيال طالبي اللجوء من روهينجيا يتناسون برنامج المساعدات الذي تقدمه الحكومة للاجئين.

وكانت وزيرة الشؤون الخارجية الاندونيسية ريتنو مرصودي قد صرحت رداً على اسئلة CNN الاميركية حول الموقف الاسترالي الرافض لتوطين هؤلاء اللاجئين خوفاً ان يأتي المزيد منهم فقالت مرصودي ان التعاون يجب ان يقوم بين دول المنطقة لمعالجة هذه الازمة غير انها لم تذكر استراليا تحديداً.

وعلق داتون ان استراليا تقدم معونات سخية لمساعدة اللاجئين، وان عدم قبول اللاجئين المحتجزين على البواخر لا يعني اننا لا نقدم لهم المساعدات الانسانية والطبية. بالواقع تقدم استراليا اكبر قدر من المساعدات مقارنة مع دول اخرى.

واكد داتون ان استراليا تقدم ايضاً مساعدات لدول المنطقة لتوطين اللاجئين، وعلى العالم ان يتعامل مع الحقائق، وهذه هي الحقائق واكد ان استراليا تقدم المعونات المالية للمنظمة الدولة للمهاجرين التي توفر خدمة توطين اللاجئين وتقدم لهم الدعم للاستقرار في هذه البلدان الجديدة.

وانتقد وزير الهجرة المتحدث الاندونيسي للشؤون الخارجية الذي صرح ان استراليا مرغمة وملزمة بتوطين اللاجئين من روهينجيا مؤكداً ان هذا لا يعكس موقف الحكومة الاندونيسية، لأنها تدرك عن حق الواقع الميداني وحجم المساعدات التي تقدمها استراليا.

وعلق زعيم المعارضة بيل شورتن انه يجب على رئيس الوزراء آبوت الا يتجاهل مسؤولياته حيال الاحداث في المنطقة. لكنه لفت الى انه يجب الا تتحول استراليا كوجهة رئيسية لهؤلاء اللاجئين. ودعا شورتن ان تقدم استراليا مساعدات لهم وان تمارس الحكومة ضغوطاً لتحسين اوضاعهم في بلدهم الأم. فالحل ليس في قبولهم في استراليا.

شارك على

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn