تابعنا على

Share on facebook
شارك على
Share on twitter
شارك على
Share on linkedin
شارك على

وزارة الدفاع العراقية تعلن انطلاق عملية جديدة لتحرير محافظة الأنبار

أعلنت قيادة العمليات المشتركة عن انطلاق عملية جديدة هذه المرة بدءا من الفلوجة (56 كلم غرب بغداد)، لتحرير محافظة الأنبار من سيطرة تنظيم داعش.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع العميد يحيى رسول الزبيدي في حديث إن «القوات المشتركة التي أنيط بها عمليات التحرير باشرت في الساعة الخامسة من فجر الاثنين العمليات العسكرية لتحرير محافظة الأنبار من دنس عصابات (داعش) الإرهابية، من خلال تحقيق الأهداف المرسومة لها». وأكد الزبيدي أن «المعارك شهدت تحقيق انتصارات كبيرة في ساحات القتال قرب مدينتي الفلوجة والرمادي».

وأعلنت خلية الإعلام الحربي عن تمكن القوات الأمنية من إحكام سيطرتها على منطقة المعامل (10 كلم غرب الفلوجة). وأشارت الخلية إلى أن خطباء تنظيم داعش «يستغيثون عبر مساجد الفلوجة بينما دب الرعب في صفوف التنظيم داخل مدينة الفلوجة وأعلنوا عبر مكبرات الصوت في مساجد المدينة عن حالة استنفار وإعدام كل من يتراجع أو يهرب من المسلحين أمام مواجهة القوات الأمنية».

لكن مصادر في قيادة عمليات الأنبار أكدت أن القوات المشتركة تواجه مقاومة شرسة من المسلحين الذين نشروا خمس سيارات ملغومة لشن هجمات انتحارية وأطلقوا صواريخ لصد تقدم القوات صوب الفلوجة، حسبما أفادت به وكالة «رويترز».

شارك على

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn