تابعنا على

Share on facebook
شارك على
Share on twitter
شارك على
Share on linkedin
شارك على

هيلين شباط تشارك بدور الأم في فيلم Alex And Eve الذي سيعرض هذا الخميس في بانكستاون

ولدت هيلين شباط في بيروت حيث كان يعمل والدها ميخائيل وهي سورية الاصل من بلدة المشتَي.
وصلت الى استراليا سنة 1971 في عمر الثلاث سنوات ونصف مع والدتها وشقيقتها للحاق بوالدهما الذي وصل قبل سنتين.
سكنت  العائلة في غرانفيل والتحقت هيلين في المرحلة الابتدائية بمدرسة العائلة المقدسة في غرانفيل. ثم التحقت بثانوية سانت جونز في اوبرن حتى السنة العاشرة وفي ثانوية اوبرن انهت السنتين 11 و12.
بعد المرحلة الثانوية حصلت على شهادة تزيين شعر وعملت فيها خمس سنوات في هاريس بارك.  تزوجت من شارلي شباط سنة 1988 حيث انتقلت للإقامة في ميريلادز ولديهما ولدان آماندا وجوزف. وبعد انجاب ابنتها آماندا اضطرت هيلين على البقاء في المنزل للاهتمام بها. ومنذ ذلك الحين بدأت تتعلم التمثيل في عدة معاهد :
اولاً : في Mercedes Theatre Company  في باراماتا سنة 1990 حيث اشتركت بعدة مسرحيات منها   Pugmalion . A Fifteen  Minute Hamlet, A cut in the Rates and Ernies’s Illucinations  ثم انتقلت الى Sydney  Talent Company ثم الى Actors Centre Australia في ساري هيلز  حيث تخرجت سنة 2001. في هذا الوقت كنت اقوم بأدوار احترافية كممثلة. ثم عام 2006 انهيت الديبلوما  في التمثيل وتعليمه في مركز AbbottSleigh.
سنة 2000 بدأت هيلين التمثيل الاحترافي بأفلام فيديو صغيرة ثم شاركت بفيلم Cedar Boys واخيرا شاركت في فيلم Alex And Eve الذي سيعرض هذا الخميس 15 تشرين الاول اكتوبر في Hoyts Cinema في بانكستاون على ان يعرض لاحقاً في عدة صالات في سيدني.
تقوم هيلين بدور ام مسلمة (سلوى المصري) تحاول ان تمنع ابنتها المحامية إيفا المصري (اندريا ديمتريادس) من الزواج من شاب يوناني ارثوذكسي (آليكس) ريتشارد برانكاتيزانو. ويقوم بدور الأب (بسام) سايمن الراعي في النهاية ترضخ الأم لقرار ابنتها وتتزوج إيڤا المسلمة من آليكس الاورثوذكسي.

<  هيلين في ذات الوقت كاتبة  وربحت عدة جوائز حول كتاباتها ولديها كتاب بعنوان «Bro» سيصدر  في شهر شباط المقبل عن دار النشر Hardie Grant Egmont.

شارك على

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn