تابعنا على

Share on facebook
شارك على
Share on twitter
شارك على
Share on linkedin
شارك على

نتوقع الأسوأ: داروين تفرض الإغلاق لمدة 48 ساعة بعد تسجيل أربع إصابات بكورونا

تخضع داروين وPalmerston وLitchfield للإغلاق الكامل لمدة 48 ساعة بعد ظهور أربع حالات جديدة مرتبطة بمجموعة المنجم التي أصيبت بالفيروس في مقاطعة الشمال.

اعتباراً من الساعة 1 ظهراً بالتوقيت المحلي يوم الأحد، كان هناك خمسة أسباب مقبولة فقط لمغادرة المنزل: العلاج الطبي، بما في ذلك اختبار كوفيد-19 أو التطعيم؛ شراء السلع الأساسية؛ العمل الضروري وساعة من التمرين يومياً لمسافة لا تزيد عن خمسة كيلومتر من منزلك؛ وتوفير الرعاية أو الدعم لأفراد الأسرة الذين لا يستطيعون تقديم الدعم لأنفسهم.

وقال رئيس الوزراء مايكل غانر إنه يعتقد أن الحالات المحلية الجديدة من نوع دلتا شديد العدوى.

وقال للصحفيين “نحن نتوقع الأسوأ.”

وأضاف: “نترقب المزيد من الحالات. هناك فرصة أقوى بأن أي حالات جديدة سيكون لها مواقع تعرض، مما يجعل مهمة التعقب والاختبار أكبر بكثير”.

وتابع: “هذا ليس شيئاً أردنا حدوثه هنا على الإطلاق، لكننا خططنا دائماً وكنا على استعداد لحدث كهذا. لقد اختبرنا هذا السيناريو مراراً وتكراراً وسنقوم بإجراءات صعبة الآن لنظل بأمان.”

وكان الرجل الذي ثبتت إصابته يوم الجمعة قد وصل إلى المنطقة في 18 حزيران/يونيو.

ولم تظهر عليه أعراض ولم يكتشف العدوى إلا عندما تم تنبيهه لخرق محتمل للحجر الصحي في فندق في كوينزلاند من خلال رسالة من السلطات.

وكان الرجل قد سافر من بنديغو عبر بريزبان، حيث أُمر بدخول أحد فنادق الحجر الصحي في 17 حزيران/يونيو.

وكان في الحجر الصحي لمدة يوم واحد، لكن يُعتقد أنه أصيب بالفيروس هناك. كما يُعتقد أنه كان معدياً منذ 18 حزيران/يونيو عندما سافر إلى منجم للجرانيت في وسط أستراليا، على بُعد 540 كيلومتر شمال غرب أليس سبرينغز.

وأجبر الكشف عن إصابته بالفيروس المنجم على الإغلاق يوم السبت وإخضاع 754 عاملاً في الموقع للحجر. كما أُمر 900 شخص آخر، ممن سافروا جواً إلى داروين وأليس سبرينغز وبيرث وبريزبان، بالعزل في منازلهم.

وقال وزير الصحة غريغ هانت إنه سيكون هناك تركيز على حماية مجتمعات السكان الأصليين النائية في مقاطعة الشمال بعد تفشي الوباء.

وقال للصحفيين يوم الأحد: “مقاطعة الشمال تستجيب بشكل رائع مثل نيو ساوث ويلز”.

“لكن شاغلنا الأساسي هو ضمان القيام بكل ما أمكن لحماية مجتمعات السكان الأصليين النائية في مقاطعة الشمال.”

شارك على

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn