تابعنا على

Share on facebook
شارك على
Share on twitter
شارك على
Share on linkedin
شارك على

نادال يتأهل… وميدفيديف وروبليف يهديان روسيا إنجازاً تاريخياً بارتي وسفيتولينا تتأهلان إلى دور الـ16 ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس

صعد النجم الإسباني رافاييل نادال إلى الدور الرابع (دور الستة عشر) ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس بعدما تغلب على البريطاني كاميرون نوري 7 – 5 و6 – 2 و7 – 5 ضمن منافسات الدور الثالث لأولى بطولات »غراند سلام« الأربع الكبرى في الموسم. واحتاج نادال المصنف الثاني للبطولة إلى ساعتين و33 دقيقة لحسم المباراة والتأهل إلى الدور الرابع، حيث يلتقي الإيطالي فابيو فونيني. وقال نادال: »لدي شعور جيد لكن لا يزال يمكنني التحسن. الأسبوع الثاني (من منافسات أستراليا المفتوحة) مهم«.

وأهدى الروسيان دانييل ميدفيديف وأندري روبليف، بلادهما إنجازا غير مسبوق في بطولات »غراند سلام« الأربع الكبرى بتأهلهما إلى الدور الرابع ببطولة أستراليا. وكان الروسي أصلان كاراتسيف قد صعد لدور الستة عشر الجمعة بفوز مفاجئ على الأرجنتيني دييغو شوارتزمان، وجاء فوز ميدفيديف وروبليف لتكون المرة الأولى التي يتأهل فيها ثلاثة لاعبين من روسيا إلى الدور الرابع في إحدى بطولات غراند سلام.

وصعد ميدفيديف بعدما تغلب على الصربي فيليب كرايينوفيتش 6 – 3 و6- 3 و4 – 6 و3 – 6 و6 – صفر، ليكون الانتصار السابع عشر له على التوالي، كما تغلب روبليف على الإسباني المخضرم فيليسيانو لوبيز 7 – 5 و6 – 2 و6- 3. وكان ميدفيديف وروبليف قادا الفريق الروسي للفوز بلقب كأس الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين قبل أيام.

ويلتقي ميدفيديف المصنف الرابع للبطولة في دور الستة عشر، الأميركي ماكنزي ماكدونالد الذي تأهل بالفوز على الجنوب أفريقي لويد هاريس 7 – 6 (9 – 7) و6 – 1 و6 – 4. بينما يلتقي روبليف في دور الستة عشر مع النرويجي كاسبر رود الذي تغلب على المولدوفي رادو ألبوت 6 – 1 و5 – 7 و6 – 4 و6 – 4. أما الروسي الآخر كارين خاشانوف، فقد ودع المنافسات بعدما تغلب عليه الإيطالي ماتيو بيريتيني المصنف التاسع للبطولة 7 – 6 (7 – 1) و7 – 6 (7 – 5) و7 – 6 (7 – 5).

كذلك تأهل اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس المصنف الخامس للبطولة إلى الدور الرابع إثر تغلبه على السويدي ميكايل يمير 6 – 4 و6 – 1 و6 – 1. وأقيمت مباريات أمس دون حضور جماهير، حيث كان دانييل أندروز رئيس وزراء ولاية فيكتوريا الأسترالية قد أعلن أن الولاية ستخضع لإغلاق لمدة خمسة أيام ابتداء من السبت، وذلك في إطار جهود وقف انتشار سلالة شديدة العدوى، من فيروس كورونا المستجد، اكتشفت لأول مرة في بريطانيا، وسرعة انتشارها تزيد من صعوبة تعقب المخالطين.

ولدى السيدات، صعدت النجمة الأسترالية أشليه بارتي المصنفة الأولى على العالم إلى دور الستة عشر بعدما تغلبت على الروسية إكاترينا ألكسندروفا 6 – 2 و6 – 4 ضمن منافسات الدور الثالث. وتلتقي بارتي في الدور الرابع، الأميركية شيلبي روجرز التي تأهلت بالفوز على الإستونية أنيت كونتافيت 6 – 4 و6 – 3. كذلك تأهلت الأوكرانية إيلينا سفيتولينا بالفوز على الكازاخستانية يوليا بوتنتسيفا 6 – 4 و6 – صفر.

وقالت سفيتولينا المصنفة الخامسة للبطولة عقب المباراة أمام الكازاخستانية بوتنتسيفا: »اعتدنا أن نلعب معا منذ طفولتنا لذلك فأنا أعرفها منذ أن كنا صغارا ودائما ما أتوقع مواجهة صعبة أمامها«. وتلتقي سفيتولينا في الدور الرابع، الأميركية جيسيكا بيجولا التي تأهلت بالفوز على الفرنسية كريستينا ملادينوفيتش 6 – 2 و6 – 1. وأطاحت التشيكية كارولينا موكوفا بمواطنتها وصديقتها المقربة كارولينا بليسكوفا من الدور الثالث للبطولة بعدما تغلبت عليها 7 – 5 و7 – 5.

وقالت موكوفا المصنفة 27 على العالم: »أنا حزينة شيئا ما (لخروجها من البطولة) لأننا صديقتان مقربتان للغاية«. وأضافت: »لكنها مباراة وأنا سعيدة بالتأكيد بالتأهل عبر الفوز بمجموعتين متتاليتين… شعرنا ببعض التوتر، لكنني سعيدة بتجاوز المواجهة«. وتلتقي موكوفا في دور الستة عشر، البلجيكية إليس ميرتنز التي تأهلت بالفوز على السويسرية بليندا بينتشيتش المصنفة 11 للبطولة 6 – 2 و6 – 1. كذلك أطاحت الأميركية جينيفر برادي بالسلوفينية كايا جوفان من الدور الثالث بعدما تغلبت عليها 6 – 1 و6 – 3. وحققت الكرواتية دونا فيكيتش انتصارا مثيرا أمام الإستونية كايا كانيبي وتغلبت عليها 5 – 7 و7 – 6 (7 – 2) و6 – 4 في مباراة ماراثونية استمرت ساعتين و36 دقيقة.

شارك على

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn