تابعنا على

Share on facebook
شارك على
Share on twitter
شارك على
Share on linkedin
شارك على

نائب العبادي: المالكي أهدر تريليون دولار من أموال العراق

كشف بهاء الأعرجي، نائب رئيس الوزراء العراقي لشؤون الطاقة، عن هدر حكومة نوري المالكي نحو تريليون دولار.
وقال الأعرجي في لقاء جمعه مع بعض وسائل الإعلام، إنه مع تصاعد وتيرة المظاهرات الجماهيرية ضد سوء الخدمات, خاصة الكهرباء, «لا بد من وضع النقاط على الحروف وتتمثل في أن الحكومات السابقة لم تكن لديها استراتيجية على هذا الصعيد، سواء على صعيد نصب المحطات أو نوعيتها ونقل الطاقة وتوزيعها أو على مستوى الاستثمار الذي لم تكن تؤمن به الحكومة السابقة (حكومة نوري المالكي لمدة 8 أعوام)، بينما نحن الآن بدأنا بالاستثمار في عدة محافظات».
وأضاف الأعرجي: «لقد أهدرت الحكومة السابقة نحو تريليون دولار، وهي عبارة عن 800 مليار دولار موازنات العراق النفطية منذ عام 2004 وحتى 2014، بالإضافة إلى نحو 200 مليار دولار منحًا ومساعدات». وتابع: «لا توجد حسابات ختامية حتى نعرف كيف أنفقت ولا يوجد إنجاز على الأرض حتى نتلمس تلك الأموال من خلال مشاريع ومنجزات».
من ناحية ثانية، يرى الأعرجي، أن «المشكلة الوحيدة التي يعانيها رئيس الوزراء حيدر العبادي هي أنه يريد أن يعمل، ولكن لا أحد يقف معه أو يسند ظهره».
ويأتي هذا الاعتراف الذي يصدر من قيادي صدري كبير في وقت بدأت فيه المخاوف من استغلال المظاهرات بالضد من توجهات العبادي «الإصلاحية».

شارك على

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn