تابعنا على

Share on facebook
شارك على
Share on twitter
شارك على
Share on linkedin
شارك على

موازنة لتشجيع الانفاق وإستحداث الوظائف وتخفيضات ضريبية عجز مالي مقداره 213 مليار دولار الديون العامة الاسترالية ترليون دولار

طرح وزير الخزانة جوش فرايدنبرغ الموازنة العامة للعام المالي 2020-2021 وقيمة العجز المالي فيها 213 مليار و700 مليون دولار وهي الموازنة الاهم منذ الحرب العالمية الثانية إذ تهدف الى الانفاق في الوقت الذي بلغ فيه اجمال ديون استراليا العامة ترليون دولار في غضون 4 سنوات.

تتضمن الموازنة تخفيضات ضريبية على الدخل الشخصي لـ11 مليون عامل استرالي في غضون اسابيع بأثر رجعي لشهر يوليو/ تموز تقدر بـ17 مليار دولار لإخراج الاقتصاد من الركود. وسوف تقدمها الحكومة الى مجلس الشيوخ في البرلمان ومن المتوقع الموافقة عليها الاربعاء المقبل.

إعانات الأجور لأصحاب العمل الذين يشغلون عمالاً شباب بقيمة 4 مليار دولار بهدف استحداث 550 ألف وظيفة جديدة.

كذلك تتضمن حصول متلقي اعانات الضمان الاجتماعي على اعانة نقدية قيمتها 500 مليون دولار على دفعتين، الأول في كانون الاول/ ديسمبر والثانية في مارس/ آذار العام المقبل.

حزمة دعم للأعمال التجارية تقدر بـ98 مليار دولار وهي ضريبة تخفيضات ضريبية واستثمارت سخية تستفيد منها حوالي 3 ملايين و500 ألف شركة تجارية لضخ امال مقداره 200 مليار دولار في الاقتصاد. من المتوقع ان تبلغ البطالة ذروتها عند 8% في كانون الاول/ ديسمبر وبموجب JobMaker سوف يستحدث الاقتصاد على مدى 4 سنوات 950 ألف وظيفة جديدة وذلك بتوقع توفر لقاح كورونا العام المقبل.

حث الاشخاص الذين فقدوا وظائفهم على العمل وخصوصاً الشباب الذين تتراوح اعمارهم بين الـ16 و30 عاماً الذين يتلقون الاعانة من JobSeeker وقيمة الدعم 200 دولار اسبوعياً لكل واحد، و100 دولار للذين تتراوح اعمارهم بين الـ30 و35 عاماً وتصل مدة التمويل 12 شهراً. والعمال الجدد الذين يعملون 20 ساعة على الاقل في الاسبوع.

وبالنسبة للتخفيضات الضريبية تقدم تخفيضات اكثر من 2745 دولاراً للشخص المنفرد و5490 للزوجين إذا كانا يعملان.

تسهيل شراء المنزل الاول بتخفيض الدفعة الاولى الى 5% في حين تضمن الحكومة التأمين ويستفيد منه 10 آلاف مشتري.

سوف يستفيد قطاع الاعمال من صدور تدريب وظيفي للحرفيين Apprenticeship بقيمة مليار و200 مليون دولار لإستحداث 340 ألف فرصة تدريب إما مجانية او تخفيض للباحثين عن العمل.

اعتماد مليارين و700 مليون دولار للبنى التحتية في ولاية نيو ساوث ويلز على مدى 4 سنوات مقبلة مثل تعبيد الطرق والسكة الحديد إذ بلغ اعتماد الحكومة 39 مليار دولار على مدى 10 سنوات للمشاريع في نيو ساوث ويلز من اجل تعزيز سوق الوظائف في شتى ارجاء الولاية.

تخصيص 160 ألف مكان من المتقدمين للهجرة للعام المالي 2020-2021 وإدخال متطلبات اللغة الانكليزية لمقدمي الطلبات تأشيرة الشريك وعلى كفلاء الاقامة الدائمة.

وخصصت الموازنة 13 ألف و700 مكان للهجرة على اسس إنسانية خلال السنة المالية وكان البرنامج السابق يضم 20 ألف مكان سنوياً.

شارك على

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn