تابعنا على

Share on facebook
شارك على
Share on twitter
شارك على
Share on linkedin
شارك على

مندوبة الإدعاء العام مارغريت كانين ترفع دعوى تشهير ضد المفوضية المستقلة لمكافحة الفساد

بعد ان تلقت ادارة الإدعاء العام في نيو ساوث ويلز المشورة القانونية من مدير الإدعاء العام في ولاية فكتوريا غافين سيلبيرن قررت الدائرة عدم المضي قدماً بتجريم مندوبة الإدعاء العام في نيو ساوث ويلز مارغريت كانين بتهمة عرقلة مجرى العدالة.
وقرار الدائرة يضع نهاية لمحاولة المفوضية المستقلة لمكافحة الفساد التحقيق مع كانين مما يمهد الطريق بأن ترفع كانين قضية تشهيرضد المفوضية.
وقالت كانين انها مع عائلتها قد شعرت بالانفراج بعدما تعرضت للإحراج في قضية بريئة فيها. وقرار دائرة الإدعاء العام بعدم تجريمها يأتي  بعد ان قالت المحكمة العليا الاسترالية ان المفوضية لا تتمتع بالصلاحية لإقامة جلسة تحقيق علني لاتهام كانين بأنها قالت لخطيبة ابنها بعد وقوع حادثة اصطدام سيارة الادعاء بأنها مريضة.
ولقد ادى تكشف الحقيقة بأن مفوضية مكافحة الفساد قد خرقت صلاحياتها الى اصدار حكومة الولاية تشريعاً يقضي بشرعية التحقيقات وسريانها بأثر رجعي التي اجرتها مع الباقين مع ان التشريع يخضع للتحدي في المحكمة العليا الاسترالية.
وكذلك اقامت الحكومة لجنة بقيادة قاضي المحكمة العليا الاسترالية موري غليسون للتحقيق فيما اذا كانت المفوضية في حاجة الى تعديل صلاحياتها وطرق التحقيقات التي تجريها وسوف تنشر نتائج تحقيقات اللجنة يوم الجمعة المقبل.
وقالت كانين ان المحققين في المفوضية لا يتمتعون بالصلاحية بالتحقيق مع المواطنين الابرياء.

شارك على

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn