تابعنا على

Share on facebook
شارك على
Share on twitter
شارك على
Share on linkedin
شارك على

منتدى الجامعيين العراقي الأسترالي يحتفي بمئوية الدولة العراقي

 

كتب وديع شامخ
فراس ناجي « مئوية الدولة العراقية الحديثة ? قراءة تحليلية»
أقامت لجنة الدفاع عن حقوق الإنسان في المنتدى ندوة فكرية يوم الأحد الموافق 6-6-2021 وعلى قاعة اليزابيث في نادي الماونتيز ، وبحضور جمهور نوعي كبير من مختلف الجاليات الناطقة بالعربية ، وبتغطية إعلامية مهمة من قبل قناة العراقية الفضائية ممثلة بالزميل سمير قاسم
2والاعلامية العربية إلهام حافظ عن إذاعة ME
، إذا القى الباحث العراق فراس ناجي
محاضرة
بعنوان مئوية الدولة العراقية الحديثة ? قراءة تحليلية «تناول فيها ثلاثة محاور في تطور الدولة منذ 1921 ولحد الآن ، وكان المحور الأول «العمق التاريخي للدولة العراقية ، ودور ثورة العشرين ، والثاني «تحديات تعددية المجتمع العراقي ، والثالث «النزعة الوطنية الجمهورية ? الشراكة في الوطن «.
وقد تفاعل الجمهور مع المحاضرة وفتح باب النقاش للجمهور ، و أجاب الباحث ناجي عن أسئلة الحضور بكل وضوح .
والجدير ذكره أن الزميل مدحت البازي قدّم الباحث وسيرته العلمية ، وبعدها جاء دور البروفيسور أحمد الربيعي ليلقي الضوء على جملة من الأمور التي تخص تأريخ العراق ومفهوم السردية، شكلت إضاءة مهمة لما قدمه الباحث ، كما قام الربيعي بعرض موجز عن كتاب الدكتور الراحل ناجي العلي ، والد الباحث ، عن ثورة 14 تموز .
شكرا للمنتدى والقائمين عليه لهذه الجهود السخية في تقديم وجبة فكرية وثقافية عامرة لجمهور الجاليات عموما وللجالية العراقية خصوصا المتعطشين لهكذا فعاليات نوعية مهمة بعد وباء وحصار كوفيد 19.

شارك على

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn