تابعنا على

Share on facebook
شارك على
Share on twitter
شارك على
Share on linkedin
شارك على

مناطق جذب سياحية مجانية في العالم

 قد ترغب في بعض الأحيان السفر وزيارة العديد من الأماكن السياحية دون أن يكلفك ذلك مبلغاً كبيراً من المال. قد تعتقد أنّك تحلم، إنّما هذا الأمر حقيقي. يقدّم لك موقع الانديبندت بعض اماكن الجذب السياحية المجانية في العالم:

– جزيرة ستاتن فيري في نيويورك: إنّ أجمل مشهد لمدينة نيويورك هو ربّما الأقلّ تكلفة. إذ تعتبر زيارة الـ Staten Island Ferry التي تقع بين محطة St George وشارع الـ Whitehall في أسفل مانهاتن، مجانياً. بإمكانك ركوب سفينة الـ En route التي تمرّ بقرب الـ Governors Island، الـ Ellis Island، وتمثال الحريّة.

– باريس في بعض أيّام الآحاد: تفتح المتاحف أبوابها مجاناً للزائرين في أوّل أحد من كلّ شهر. وهذا الأمر يشمل الـ Musée d’Art Moderne، Musée National d’Art Moderne والـ Musée d’Orsay.

– الترامواي في ملبورن: في الأوّل من كانون الثاني، يكون القسم المركزي لنظام الترامواي مجانياً والـ docklands في الـ Victoria Harbour كذلك. وهذا الأمر يشمل بعض المحلات في المنطقة المحيطة بالترامواي كالـ Queen Victoria Market والمقاهي.

– المتحف البريطاني في لندن: يحتوي هذا المتحف على اكثر من ثمانية ملايين تحفة تاريخية، وهو مجاني. وقد تجد في هذا المكان الكثير من الكنوز كالمومياء المصرية، تماثيل الـ Kakiemon اليابانية، رخام الجنّ وغيرها.

– جبل يكابيتوس في أثينا: طبعاً عليك دفع ثمن البطاقة للدخول وزيارة الـ Parthenon ومتحف Acropolis.

ولكن لزيارة مميزة في أثينا لا تتطلّب الأموال، إنّما بعض العضلات وهو جبل يكابيتوس الذي يرتفع نحو 908 أقدام.

قد يكون صعود الجبل صعباً إنما المشهد يستحق المحاولة والعناء.

شارك على

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn