تابعنا على

Share on facebook
شارك على
Share on twitter
شارك على
Share on linkedin
شارك على

ملياردير صيني استرالي يتبرع بـ 15 مليون دولار لإقامة متحف في جامعة سيدني

سيتم ترسيخ اسم رجل الاعمال الملياردير الصيني الاسترالي تشو شاك وينفز في جناح المتحف الجديد الذي قدم 15 مليون دولار لبنائه في جامعة سيدني، ويضم المعرض اعمالاً من انتاج طلاب الجامعة ومجموعة جديدة من الفنون الصينية والاشغال اليدوية المميزة.

ومن المتوقع ان يجري افتتاح المعرض الجديد سنة 2018 ويضم قاعة عامة ومساحة عرض تبلغ 1800 متر مربع وقاعة محاضرات تتسع لـ 240 مقعداً.

وصرح الدكتور تشو انه من الاهمية ان نحفظ الارث الثقافي وننقله للاجيال الجديدة. وآمل ان تكون مساهمته المالية قد ساعدت على تطوير التعليم وتنوير الناس وبناء مركز للتبادل الثقافي على المستوى الدولي.

وصرح نائب عميد جامعة سيدني ان الهبة السخية التي تقدم بها دكتور تشو سوف تسمح اخيراً بعرض اعمال فنية بالغة الاهمية كانت مخبأة لغياب التسهيلات. واكد ان هذا المتحف سيساهم بإثراء الحياة الثقافية في المجتمع الاسترالي ويمنح الزوار من الخارج فرصة التعرف عليها. كما سيسمح للطلاب الجامعيين للتعرف على جانب من الفنون وتقدير اهمية هذه الاعمال الفنية والتاريخية.

وتجدر الاشارة الى ان دكتور تشو الذي قدم 15 مليون دولار لتحقيق هذا المشروع كان قد تبرع ايضاً بـ 20 مليون دولار لبناء مشروع Frank Gehry القائم على الهندسة الحديثة والتي تحمل اسم «كيس ورق». وكان تشو قد ابتاع قصر جايمس بايكر في سيدني بـ 70 مليون دولار.

شارك على

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn