تابعنا على

Share on facebook
شارك على
Share on twitter
شارك على
Share on linkedin
شارك على

ملبورن: كورونا يصيب وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة في مستشفى الأطفال الملكي

أكدت متحدثة باسم مستشفى الأطفال الملكي في ملبورن أن هناك “تعرضاً في وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة”، حيث سيتم إجراء اختبار سريع لجميع الآباء ومقدمي الرعاية.

وذكرت صحيفة هيرالد صن أن 29 من الأطفال حديثي الولادة المعرضين للخطر أصبحوا عرضة لانتقال الفيروس، مع وجود طفلين في مستوى الخطر الشديد.

وتعرض جناح السرطان بالمستشفى للفيروس في بداية هذا الشهر، بعد ثبوت إصابة والد أحد المرضى بكوفيد-19 بعدما قام بزيارته لأكثر من أربعة أيام على الأقل. في هذه الأثناء، تم إيقاف العمليات الجراحية الاختيارية اعتباراً من يوم أمس الخميس مع استعداد الولاية لتزايد مرضى كورونا في الأسابيع المقبلة.

وتسعى فيكتوريا لتوظيف ما يصل إلى 1,000 عامل في الرعاية الصحية من خارج أستراليا. وقال فولي: “مع زيادة حالات الإصابة بفيروس كوفيد … سنسعى بشكل تدريجي لإيقاف إجراءات الرعاية غير العاجلة”.

ويوجد حالياً حوالي 675 شخصاً من سكان فيكتوريا في المستشفى جراء إصابتهم بكورونا، منهم 144 في وحدات العناية المركزة و100 على أجهزة التنفس الاصطناعي.

وتم حتى الآن تطعيم حوالي 60% من سكان فيكتوريا الذين تزيد أعمارهم عن 16 عاماً بالكامل، بينما تلقى 86.7% جرعة واحدة من اللقاح.

شارك على

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn