تابعنا على

Share on facebook
شارك على
Share on twitter
شارك على
Share on linkedin
شارك على

لقاحات COVID-19 مجانية ومتوفّرة لجميع البالغين أكثر من 12 عامًا من العمر

مقال إعلانيّ

لقد جلَب وباء COVID-19 الكثير من التحديات لجميع الناس في أستراليا. وقد اضطُررنا جميعًا إلى إجراء تغييرات في حياتنا للحفاظ على سلامتنا وسلامة عائلاتنا ومجتمعنا. والتلقيح خطوة حاسمة تمكّننا من العودة إلى القيام بالأشياء التي نحبها.

يمكن لأي شخص في أستراليا يبلغ من العمر 12 عامًا أو أكثر الحصول على لقاح COVID-19 مجانًا من الصيدليات المشاركة وعيادات الأطباء والعيادات الحكومية. تابع القراءة لمعرفة أين يمكنك الحصول على معلومات عن لقاح COVID-19  بلغتك، وكيفية حجز موعد لتلقيحك ضد COVID-19، حتى إذا لم يكن لديك بطاقة مديكير.

قد تختلف اللقاحات والجرعات الموصى بها للأستراليين عمّا يحدث في بلدان أخرى. من المهم بشكل خاص أن يتّبع كل شخص يعيش في أستراليا النصائح الصحية التي يقدمها خبراء الصحة الأستراليون.

الوصول إلى موارد مترجمة عنCOVID-19

إذا كنت ترغب في الحصول على معلومات عن لقاحات COVID-19 بلغتك، قم بزيارة الموقع الإلكتروني australia.gov.au.  كلّ ما عليك فعله هو النقر فوق

“information in your language” واختيار اللغة العربية من بين 63 لغة متوفّرة.

كيفية الحصول على لقاح COVID-19 حتى بدون بطاقة مديكير

إن لقاحات COVID-19 مجانية للجميع في أستراليا، حتى لو لم تكن مواطنًا أستراليًا أو مقيمًا دائمًا. وهذا يشمل الأشخاص الذين ليس لديهم بطاقة مديكير، والزائرين الأجانب، والطلاب الدوليين، والعمال المهاجرين، وطالبي اللجوء. يمكن لأي شخص في أستراليا يبلغ من العمر 12 عامًا أو أكثر حجز موعد لتلقيحه الآن.

يمكنك الحصول على لقاح COVID-19 في:

عيادات التلقيح التابعة للكومنولث

عيادات الأطباء العامين المشاركين

خدمات صحة المجتمع التي يشرف عليها السكان الأصليون

عيادات التلقيح التابعة للولايات والمقاطعتَين، و

الصيدليات المشاركة.

إذا كنت زائرًا من الخارج وتعيش في أستراليا، أو طالبًا دوليًا، أو أي شخص لا يحمل الجنسية الأسترالية أو الإقامة الدائمة، فقد لا تتمكن من الحصول على المزايا التي يوفرها نظام مديكير. لكن ذلك لا يمنعك من التلقيح.

لا تحتاج إلى أن تكون مؤهلاً أو مسجلاً في برنامج مديكير لتلقّي لقاح COVID-19 مجانًا.

إذا لم يكن لديك بطاقة مديكير، يمكنك الحصول على التلقيح المجاني في:

عيادات التلقيح التابعة للكومنولث

عيادات التلقيح التابعة للولايات والمقاطعتَين، أو

الصيدليات المشاركة.

استخدم رابط australia.gov.au للعثور على أقرب عيادة تلقيح وحجز لقاحك. وإذا كنت بحاجة إلى ترجمة شفهية عبر الهاتف أو في الموقع في موعد التلقيح، اتصل بخدمة الترجمة الخطية والشفهية على الرقم .131 450

الحصول على إثبات لتلقيحك ضد  COVID-19

يمكنك الوصول إلى ”بيان تاريخ التحصين“ الخاص بك:

عبر الإنترنت، من خلال إنشاء حساب myGov لنفسك ثم الدخول إلى حساب مديكير الخاص بك، أو

من خلال تطبيق .Express Plus Medicare

إذا لم يكن لديك بطاقة مديكير، أو إذا كنت لا تستطيع الدخول إلى حساب myGov، يمكنك الحصول على ”بيان تاريخ التحصين“ الخاص بك بأن:

تطلب من الجهة التي قامت بتلقيحك بطباعة نسخة لك، أو

تتصل بخط الاستفسارات التابع لسجل التحصين الأسترالي على الرقم 1800 653 809 (8 صباحًا إلى 5 مساءً من الاثنين إلى الجمعة حسب توقيت شرق أستراليا العادي)، وأن تطلب منهم إرسال بيانك إليك بالبريد. قد يستغرق وصول البيان بالبريد لغاية 14 يومًا. للحصول على الترجمة الشفهية، يرجى الاتصال على الرقم .131 450

للمزيد من المعلومات عن كيفية الحصول على إثبات لتلقيحك ضدCOVID-19، راجع تطبيق .Services Australia

للحصول على معلومات أخرى عن لقاح COVID-19، قم بزيارة موقع australia.gov.au أو اتصل على الرقم 1800 020 080. للحصول على خدمات الترجمة الشفهية، اتصل على الرقم .131 450

صرّحت به الحكومة الأسترالية، كنبرا.

شارك على

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn