تابعنا على

Share on facebook
شارك على
Share on twitter
شارك على
Share on linkedin
شارك على

معوض اختتم زيارته الى استراليا بسلسلة لقاءات مع أبناء الجالية في ملبورن

اختتم رئيس «حركة الاستقلال»ميشال معوض زيارته الى استراليا بسلسلة لقاءات عقدها  في ملبورن مع قيادات وأبناء الجالية.

سيدة لبنان

وأقام كاهن رعية سيدة لبنان الان فارس غداء على شرف معوض والوفد المرافق الذي ضم هنري معوض، مسؤول الانتشار في حركة الاستقلال أنطوان ابراهيم، منسق الحركة في استراليا اسعد بركات، منسق سيدني سعيد الدويهي، منسق ملبورن صائب معوض ومسؤول مكتب الوكالة الوطنية للإعلام الزميل سايد مخايل. وذلك في حضور قنصل لبنان العام في فيكتوريا غسان الخطيب، القنصل الفخري لويس فليفل، عقيلته والخوري لبنان طربيه رحمة، رئيس الجمعية الأسترالية اللبنانية بشارة طوق، رئيس جمعية سيدة زغرتا الزاوية رزق الدويهي، رئيس حركة شباب زغرتا أنطوان حربيه وراهبات وممثلي الأحزاب اللبنانية ورؤساء جمعيات ومؤسسات. وجرى تبادل كلمات بين الأب فارس ومعوض.

قنصل لبنان

وأولم قنصل لبنان غسان الخطيب على شرف معوض في حضور ممثلي الأحزاب اللبنانية ورؤساء الجمعيات. ورحب الخطيب بمعوض والوفد المرافق ونوه بمسيرة رئيس «حركة الاستقلال» الذي يسير على خطى والده الرئيس رينه معوض. ورد معوض شاكرا القنصل اللبناني على الحفاوة والتقدير وتحدث عن آخر التطورات على الساحة اللبنانية.

غرفة التجارة

وأقام رئيس غرفة التجارة والصناعة في ولاية فيكتوريا المحامي فادي الزوقي غداء على شرف معوض في حضور النائب اللبناني الأصل سيزار ملحم والسفير الأسترالي السابق في لبنان لكس بارتلم وممثلي الإحزاب اللبنانية.

ورحب الزوقي بمعوض والوفد المرافق ونوه بمسيرة والده الشهيد رينه معوض وتحدث عن الدور الذي تقوم به غرفة التجارة لتعزيز العاون والتبادل التجاري بين لبنان وأستراليا.

وشكر معوض الزوقي واثنى على الدور الذي يقوم به لتعزيز حضور الجالية اللبنانية واعلاء شأنها منوها بما تقوم به غرفة التجارة والصناعة في ولاية فيكتوريا.

طوق

وشارك معوض في قداس الأحد في سيدة لبنان ثم أولم على شرفه بشارة طوق في منزله في حضور القنصل الخطيب وممثلي الأحزاب وفاعليات من الجالية.

ورحب طوق بضيفه وأثنى «على مواقفه الوطنية الصلبة المستمدة من صلابة اهدن»، ووجه التحية الى الوزيرة السابقة نايله معوض مستذكرا علاقته بالشهيد الرئيس معوض. كما تحدث عن الخلاف الحاصل على مستوى الجامعة الثقافية في فيكتوريا.

وبعد ان شكر معوض صاحب الدعوة أكد «ان لبنان يمر بمرحلة صعبة داعيا الى مساعدة المغتربين لوطنهم الام»، وحيا الجيش اللبناني وشهداءه واعتبر ان التطرّف لا يواجه بالتطرف إنما بالاعتدال».

وقدم طوق هدية رمزية الى رئيس «حركة الاستقلال».

وعقد معوض لقاءات مع عدد من ممثلي قوى ١٤ آذار كما عقد اجتماعات تنظيمية لحركة الاستقلال.

جمعية سيدة زغرتا

وقبل مغادرته ملبورن أقامت جمعية سيدة لبنان برئاسة رزق الدويهي عشاء على شرف معوض في منزل عضو الجمعية أمين هيكل في حضور القنصل الخطيب وفاعليات من الجلية اللبنانية وأعضاء الجمعية.

وقدم الدويهي درع الجمعية الى معوض الذي سلم بدوره درعا باسم الجمعية الى أمين هيكل وعقيلته.

شارك على

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn