تابعنا على

Share on facebook
شارك على
Share on twitter
شارك على
Share on linkedin
شارك على

مرشحا العمال كال عصفور وبلال حايك تحدثا عن بانكستاون جديدة

جامعة غرب سدني ونفق عند تقاطع شارع ستايسي وال”هيوم هاي واي” ومستشفى بانكستاون الجديد

الإقفال كلّفنا 45 مليون دولارمن الخسائر  وتعرّضت مناطقنا للتمييز

إستطاعت بلدية بانكستاون أن تصمد وأن تكون نموذجاً، وهي تجاوزت القطوع الذي سقطت فيه بلديات كثيرة في ولاية نيوساوث ويلز التي خضع كثير من أعضائها أمام الهيئة الملكية لمكافجة الفساد (آيكاك) ولأن بلدية كانتربري تعرّضت للكثير من الصعوبات أدت الى حلّ المجلس البلدي فيها تم ضمّها الى بلدية بانكستاون، لتصبح بلدية كانتربري – بانكستاون من أكبر بلديات الولاية.

فاز كال عصفور بعضوية مجلس بلدية بانكستاون لأول مرة سنة 2004. وسنة 2011 أصبح رئيساً للبلدية وهو اليوم في ولايته الخامسة رئيساً للبلدية.

أما بلال حايك ففاز بعضوية المجلس البلدي سنة 2017، وسنة 2019 -2020 انتخب نائباً لرئيس البلدية.

في الفترة الأخيرة، لاحظ سكان بلدية كانتربري- بانكستاون نهضة واضحة وتحسينات في تأهيل الحدائق العامة وزيادة التسهيلات الترفيهية فيها، بالإضافة الة استحداث أرصفة وزيادة المستديرات تعزيزاً للسلامة العامة.

رئيس البلدية كال عصفور وعضو المجلس البلدي بلال حايك زارا مكاتب التلعراف و أعلنا أن باكستاون ستشهد دفعاً جديداً في الحياة ، مع إقامة الفرع الجديد لجامعة غرب سدني الذي سيستقبل 10 آلاف طالب يومياً على مدى 24 ساعة حيث سيصبح الفرع جاهزاً في نهاية عام 2022، مما يعطي دفعاً للحياة اليومية مع انتعاش المناسبات وجلسات المقاهي والسهرات ، بالإضافة الى مشروع المستشفى الذي سيبصر النور بعد 7 سنوات.

ومن المشاريع الهامة إقامة نفق في منطقة تقاطع «ستايسي ستريت» وال»هيوم هاي واي» وستكون كلفته نصف مليار دولار.

أما مشروع الأبراج الأربعة والشوارع الخالية من السيارات فسينطلق بعد سنة ونصف. كما أن ال»ترام» سيصل الى بانكستاون بعد ثلاث سنوات.

وعن فترة الإقفال بسبب الجائحة رأى عصفور وحايك أن المنطقة تعرضت للظلم والتمييز ، وقال عصفور أنه عبّر عن رأيه ودافع عن المواطنين عبر كل وسائل الإعلام. كما ساهمت البلدية في استحداث مراكز جديدة للتلقيح ضد وباء الكورونا.

وأعلن أن بلدية بانكستاون تكبّدت خسارة مقدارها 45 مليون دولار سنة 2020 بسبب إقفال المسابح والملاعب الرياضية واضطرار البلدية على إمهال المواطنين في دفع ضريبة الأرض بدون فائدة.

وقال أن التمييز لم يقتصر على الإقفال بل في الأموال التي تخصصها حكومة الولاية للبلديات، إذ لم تحصل بلدية بانكستاون على أي مبلغ في حين حصلت بلدية هورنزبي على 90 مليون دولار.

عصفور وحايك وعدا المواطنين بكانتربري-بانكستاون جديدة خلال السنوات القليلة المقبلة مما سينعكس حركة أكثر ورفاهية أكثر وعمراناً أكثر.

تضم لائحة العمال في دائرة بانكستاون كلاً من كال عصفور وبلال حايك وإريكا لام.

شارك على

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn