تابعنا على

Share on facebook
شارك على
Share on twitter
شارك على
Share on linkedin
شارك على

مجموعة أستراليا في الأولمبياد.. كيف يدور صراع أبطال 3 قارات وثالث آسيا؟

تبدو المجموعة الثالثة التي وقع فيها  منتخب أستراليا في أولمبياد طوكيو، بمثابة «مجموعة الموت» في وجهة نظر الكثيرين، بعدما ضمت إسبانيا والأرجنتين وأستراليا.

ويسعى منتخب أستراليا لتحقيق إنجاز مميز في منافسات كرة القدم بأولمبياد طوكيو، لكن تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن، في ظل المجموعة القوية التي وقع بها الفراعنة.

المثير أن المجموعة تضم أبطال 3 قارات، وهي مصر بطل أفريقيا تحت 23 عامًا، وإسبانيا بطل أوروبا لنفس المرحلة، والأرجنتين التي تأهلت في الصدارة بتصفيات أمريكا الجنوبية، بجانب منتخب استراليا الذي حقق المركز الثالث ببطولة آسيا تحت 23 عامًا.

رفاق سيبايوس.. وأسلحة إسبانيا

يعد المنتخب الإسباني، أحد أقوى الفرق المرشحة للتتويج بذهبية أولمبياد طوكيو، وليس فقط مجرد العبور من مرحلة المجموعات.

منتخب إسبانيا يقوده المدرب لويس دي لا فوينتي صاحب الـ 60 عامًا، والذي يعمل بالمنتخبات السنية في إسبانيا منذ 2013، وقاد الإسبان للتتويج بلقب أمم أوروبا تحت 19 عامًا أيضًا عام 2015.

 مواهب الأرجنتين

تأهل المنتخب الأرجنتيني إلى الأولمبياد، بعد فوزه على كولومبيا وتشيلي والإكوادور وفنزويلا في مرحلة المجموعات بتصفيات قارة أمريكا الجنوبية التي أقيمت في فبراير/شباط 2020.

ويقود منتخب الأرجنتين، المدرب فرناندو باتيستا، والذي يراهن على عدة مواهب مثل المهاجم أليكسيس ماك أليستر الذي يلعب في برايتون، وفالنتين كاستيلانوس مهاجم نيويورك سيتي، وجوليان ألفاريز نجم ريفر بليت، ونيويهين بيريز مدافع غرناطة، وسانتياجو اسكوبار لاعب هيرتا برلين.

أوراق أستراليا

يدخل منتخب أستراليا، الأولمبياد، بعدما احتل المركز الثالث ببطولة كأس الأمم الآسيوية تحت 23 عامًا، والتي أقيمت في تايلاند خلال يناير/كانون ثان 2020، واحتل المركز الثالث بعد فوزه على أوزبكستان، في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع.

ويقود المنتخب الأسترالي، المدير الفني جراهام أرنولد الذي يقود المنتخب الأول أيضًا.

ويراهن أرنولد، على توليفة من لاعبيه المحليين، على رأسهم المهاجم نيك دو أوجوستينو ورامي نجاريني ودانييل بومان ورينو بيسكوبو.

شارك على

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn