تابعنا على

Share on facebook
شارك على
Share on twitter
شارك على
Share on linkedin
شارك على

ماذا يقرأ الاستراليون

Hani-Elturk2

بقلم هاني الترك OAM

تظهر احصائية بين اعضاء نوادي القراءة الذي يبلغ عددهم 15،000 شخص  ان الاستراليين يفضلون قراءة الكتب الكلاسيكية وبصرف النظر عن كونها حديثة او قديمة ويفضلون الكتب الرومانسية عن الكتب الواقعية .. وافضل كتاب من بين 101 كتاب على القائمة يقرأونه هو كتاب المؤلفة الانكليزية جين اوستين  في القرن التاسع عشر ونشر عام 1813 وطبع مرات عديدة لنفاذه من الاسواق يحمل عنوان Pride and Prejudice .. ولم تكن المرأة الغربية قد حصلت علي حقوقها في العالم الغربي في ذلك الزمن.. حتى ان اوستين غيّرت اسمها الى رجل حتى تقبل دور النشر كتبها.

والكتاب الثاني الذي يقرأونه هو الكتاب الخيالي لـ هاري پوتر وعنوان The Lord of Rings اما الكتاب الثالث فهو الرواية الاميركية المتعلقة بالاغتصاب والعنصرية – في الولايات المتحدة ونشر عام 1960 ويحمل عنوان : To Kill a Mockinghird والكتاب الذي تلاه الذي كتب عن الحرب الاهلية في الولايات المتحدة ونشر عام 1936 يحمل عنوان Gone with the Wind ومؤلفته مارغريت ميتشل.

وجاء ترتيب الكتاب المقدس 23 على القائمة.. واعلى كتاب استراليا على القائمة وكان ترتيبه الثامن The Power of One من تأليف الكاتب الاسترالي برايس كورتني.. وجاء ترتيب الكتاب الاسترالي الذي يحمل عنوان April Fouls رقم 42 على اللائحة.

ان الكتب تغير القراء وتصقل تفكيرهم وتشكل حياتهم وتبدلها.. ولذلك هناك زاوية في صحيفة الصنداي تلغراف يذكر فيها الشخصيات الهامة اهم كتب قد شكلت حياتهم واثرت عليهم.. والمثل يقول: قل لي ماذا تقرأ اقول لك من انت.

شارك على

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn