تابعنا على

Share on facebook
شارك على
Share on twitter
شارك على
Share on linkedin
شارك على

مؤتمر المبرات الأول في استراليا

عقدت جمعية المبرات الخيرية نهار السبت الواقع في 16 أيار 2015 المؤتمر التربوي الأول لها في أستراليا تحت عنوان الدراسة والتعليم : تجارب و تأملات وذالك في مركز الرحمان في سيدني بمشاركة اكاديمين، معلمين، ومثقفين من الجالية الإسلامية والجامعات المحلية.
وتناول المؤتمر القضايا والتحديات التي تواجه التعليم في القطاعات المتعددة الثقافات وانعكاسه على المسائل والمناهج والمبادرات الاستراتيجية لتمكين المجتمع من المساهمة في رفع مستوى جودة التعليم.
تسعة محاضرين قدموا رؤى حول موضوع المؤتمرعبر أربع جلسات. الحضور بما فيهم من معلمين من المدارس الخاصة والعامة ومن الثانويات الخاصة والعامة شاركوا في نقاش حيوي وهذا ساعد في تشكيل نجاح المؤتمر وكان لعضو البرلمان الأسترالي السيد جهاد ديب كلمة في الجلسة الاولى ركز فيها عن تجاربه الأكاديمية في التعليم وإدارته في مدرسة كانت تحتضن العديد من الثقافات والأديان والبيئات المختلفة. وأكد على ضرورة بناء قطاع تعليمي يحتضن كل الثقافات والأديان.
واستضاف المؤتمر في آخر جلسة الدكتورة ليلى مهنا من الإمارات العربية المتحدة عبر اتصال مرئي والتي أعطت فيها دراسة عن التحديات وحاجات التعليم لدى الطلاب الذين يندرجون من عائلات الشرق الأوسط في أستراليا.
و في ختام المؤتمر تم تقديم وجبة الغداء وكانت فرصة أخرى للمشاركين في المؤتمر بالتواصل مع بعضهم.

شارك على

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn