تابعنا على

Share on facebook
شارك على
Share on twitter
شارك على
Share on linkedin
شارك على

للمرة الثانية على التوالي أستراليا تتوج بالذهب فى ختام كأس العالم للإبحار في أبو ظبي

تمكن البحاران الأستراليان مات بيلتشر وويل ريان من تصدر المتسابقين على الذهب في الجولة الأخيرة لبطولة كأس العالم للإبحار الشراعي (آيساف 2015)، التي اختتمت في أبوظبي اليوم الأحد، ليضيفا بذلك فصلاً جديداً لقصة نجاحهما.
وسطر المدافعان عن اللقب هيمنتهما على الفئة الأولمبية، بالفوز بالسباق الأخير، وبالتالي التتويج للمرة الثانية على التوالي بفئة 470 رجال، في البطولة التي استضافها نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت.
وتمكن بيلتشر وريان من الفوز في الفئة بالسباق الأخير بفارق ثانية واحدة فقط عن الثنائي الإسباني الشاب خوردي كزامر وخوان هيرب، وبالتالي توسيع صدارتيهما للترتيب العام للفئة بفارق 11 نقطة عن الثنائي السويدي أنتون دالبيرع وفريدريك بيرغستروم، اللذان حلا في المكز الثالث ثالثاً.
وتؤكد هذه النتيجة تفوق الثنائي الأسترالي، اللذان يعتبانر من أبرز المرشحين للفوز في الفئة، خلال منافسات الأولمبياد المقبلة التي ستقام في ريو دي جينيرو.
وحصل على البرونزية الثنائي الأمريكي ستيوارت ماكناي وديفيد هيوغيز، الذان أنهيا سباق اليوم في المركز السادس.
وبالنسبة للبريطانيتين هنا ميلز وساسكيا كلارك اللتين تنافسان على فئة 470 سيدات، كان المركز الثالث في سباقات اليوم كفيلاً بتتويجهما بالميداليات الذهبية، لتتصدرا الفئة بفارق 6 نقاط عن المتوجتين باللقب العام الماضي في أبوظبي من الفريق النمساوي لارا فادلاو وغولانتا أوغار.
وحلت النمساويتان في المركز الثاني في سباقات اليوم، لتتوجا بالميدالية الفضية، في حين آلت الميدالية البرونزية إلى الثنائي الياباني أي كوندو يوشيدا وميهو يوشيوكا.
يذكر أن المركز الأول في سباقات امس كان من نصيب اليابانيتين أكيو ياماغوتشي وإري هاتاياما.
وفي المنافسات على فئة فورتي ناينر رجال، تمكن الثنائي النمساوي نيك ديل كارث ونيكولاوس ريستش من الفوز بسباقات اليوم، ليتوجا بذهبية الفئة بفارق 6 نقاط عن الثنائي الإيطالي ستيفانو تشيرن وأندريا تيسي.
وأصبح الكرواتي إيفان غازبيك بطل العالم الجديد لفئة فين رجال، إذ تصدر الترتيب العام للفئة بتحقيقه المركز الرابع، وذهبت فضية الفئة إلى التركي أليسان كاينار في حين توج الإسباني بابلو ساريا بالميدالية البرونزية.
وتمكن الأسترالي توم بيرتون من مواصلة صدارته للترتيب العام لفئة ليزر رجال، بالرغم من إنهائه السباق ثالثاً، ليتوج بالميدالية الذهبية، متقدماً على القبرصي بافالوس كونتيديس الفائز بسباق اليوم.
وكان المركز السادس كافياً لتتويج البحار الأسترالي ماثيو ويرن بالميدالية البرونزية، بعد تخطيه في الترتيب العام للفئة البرازيلي المتوج بـ5 ميداليات أولمبية، الذي حل بالمركز 9 .
وفى فئة ليزر راديال سيدات، ذهبت الذهبية إلى السويدية جوزيفين أولسون، التي كانت متخلفة بفارق نقطة وحيدة عن الهولندية ماريت باومستير في السباق قبل الأخير.
وفي المنافسات على فئة آر أس أكس، تمكن الإسباني إيفان لافوينتي من الفوز بسباقات اليوم، لينتزع الميدالية الذهبية من البرازيلي ريكاردو سانتوس الذي كان متصدراً للفئة، والذي انهى السباق في المركز 7 ليتوج بالميدالية الفضية.
وكان الأداء الأكثر إثارة لصالح البريطانية بريوني شاو، التي دافعت عن لقبها في فئة آر أس أكس، لتفوز بذهبية الفئة، بعد تمكنها من التفوق في 7 سباقات من أصل 10، أما الميدالية الفضية فآلت إلى الإيطالية فلافيا تارتاغلينيفي، في حين توجت البرازيلية باتريشيا فريتاس بالميدالية البرونزية.

شارك على

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn