تابعنا على

Share on facebook
شارك على
Share on twitter
شارك على
Share on linkedin
شارك على

لقاء البشارة المسيحي – الإسلامي في قنّوبين

في مناسبة عيد البشارة الذي يصادف اليوم، وبرعاية النائب البطريركي الماروني على الجبة وزغرتا المطران مارون العمار، نظم لقاء مسيحي – اسلامي في دير سيدة قنوبين بعنوان: «من اعماق قاديشا الى أحضان مريم»، ادارته راهبات الدير الانطونيات برئاسة الاخت لينا الخوند. وحضر، الى المطران العمار، الشيخ بلال الملا من طرابلس، والشيخ أحمد اللقيس من جبيل، والخوري هاني طوق، ورئيس بلدية بشري انطوان الخوري طوق.

افتتح اللقاء بقرع مشترك للاجراس ولرفع الأذان، فتلاوة الفاتحة والأبانا، فكلمة الاخت الخوند في مفاهيم التلاقي الروحي والانساني المتجذرة في رسالة قنوبين وتراثها. ثم ترانيم وتراتيل تناوبت عليها جوقتان اسلامية من طرابلس ومسيحية من ديري مار إليشاع وقنوبين. تبع ذلك عرض وثائقي « قودشو» من سلسلة أفلام الوادي المقدس لرابطة قنوبين للرسالة والتراث.

ثم كانت كلمة الشيخ الملا عن علاقة المسلم بالمسيحي، وكلمة للشيخ أحمد اللقيس ناشد فيها المعنيين الاسراع في انتخاب رئيس للجمهورية. كذلك ألقى المطران العمار كلمة الذي دعا إلى «أن نقرّ بأن الارض تتسع لنا جميعاً، شرط ان نعيش فيها بأمان وسلام محافظين بعضنا على بعض كل في معتقده».

ثم كانت شهادة من الخوري هاني طوق عن تجربة العلاقة الشخصية بالمسلمين، واختتم اللقاء بدعاء روحي مشترك تلاه جميع الحاضرين.

شارك على

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn