تابعنا على

Share on facebook
شارك على
Share on twitter
شارك على
Share on linkedin
شارك على

لجنة في الحزب الجمهوري الأميركي توصي بفرض عقوبات على بري وباسيل وجميل السيّد

قدمت لجنة الدراسات في الحزب الجمهوري في الكونغرس الأميركي استراتجية للأمن القومي تحت عنوان «تقوية أميركا ومواجهة التهديدات العالمية».
وأوصت اللجنة بالانسحاب الأميركي من كل المنظمات غير القابلة للإصلاح في الأمم المتحدة وطلبت فرض أقصى العقوبات على إيران واستهداف قطاعات أخرى من الاقتصاد الإيراني.
كذلك، أوصت اللجنة بفرض عقوبات على وكلاء إيران ومساعديهم ووقف المساعدات الخارجية للجيش اللبناني ووزارة الداخلية العراقية وباعتماد تفويض جديد للرئيس الأميركي لاستخدام القوة العسكرية يتيح له ملاحقة كل من تصنفه وزارة الخارجية على لوائح الإرهاب.
وطلبت من الكونغرس تنصيف هادي العامري، كتائب بدر، كتائب الإمام علي، سرايا الخراساني، كتائب سيد الشهداء، لواء أبو الفضل العباس، حركة الأوفياء، حركة جند الإمام وسرايا عاشوراء على لوائح الإرهاب، وتصنيف كل من يقدم الدعم لوكاء إيران في العراق على لوائح الإرهاب.
وأوصت اللجنة بفرض عقوبات على حزب الله تشمل كل وزراء الحزب في الحكومة اللبنانية ومن يقدمون أنفسهم على أنهم مستقلون وهم داعمون لحزب الله كجميل السيد وجميل جبق وفوزي صلوخ، وبصدور تشريع يلاحق داعمي حزب الله ممن هم خارج الحزب كرئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل.

شارك على

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn