تابعنا على

Share on facebook
شارك على
Share on twitter
شارك على
Share on linkedin
شارك على

كوستيللو يهاجم سياسة حكومة آبوت الضريبية

شنّ وزير الخزانة السابق بيتر كوستيللو هجوماً حاداً على حكومة طوني آبوت محذراً من ان سياسة الحكومة التي تحمل عنوان «الضريبة الأقل والأبسط والأعدل» هي مجرد نكتة سوف تعرّض الاستراليين الى الفقر وتقتل الحوافز للعمل.
وقال كوستيلو ان الحكومة تريد رفع الضريبة من اجل ردم الهوة في الموازنة وتوزيع الدخل وليس من خلال نظام الضمان الاجتماعي مما سوف يقبل الحوافز للعمل.
واستثنى كوستيلو في هجومه التغيرات لنظام الإدخار التقاعدي التي يعتزم ادخالها جو هوكي.
وانتقد كذلك كوستيلو حزبي العمال والخضر اللذين يريدان زيادة الضريبة على مؤسسات التعدين واجهزة الاعلام مما سيؤدي الى الحاق الضرر بالاقتصاد .
واضاف كوستيللو ان نظام الضمان الاجتماعي هو الطريقة المثلى لتوزيع الدخل وليس هذا دور سر النظام الضريبي الذي هدفه هو دخل الحكومة بأقل درجة ممكنة وبأقصى طريقة كفوءة حتى لا يؤذي الاقتصاد.
ويطالب كوستيلو الحكومة بتخفيض الضريبة وليس رفعها والا سوف يؤدي الى عكس ما تريده الحكومة اذ انها قد رفعته الى اعلى مستوى منذ 25 عاماً ولم يؤد الى تحسين الاقتصاد او ردم العجز في الموازنة.
ورد وزير الخزانة جو هوكي على انتقادات سلفه بيتر كوستيللو رافضاً انتقاداته. وجاء رده من نيويورك حيث يشارك في اجتماع خاص بوزراء مالية دول العشرين G20 وقال هوكي:
«صراحة كنت اتمنى لو يكون لديّ الدخل العام الذي كان يتمتع به بيتر كوستيلو عندما كان وزيراً للخزانة لحصلت سنوياً على 25 مليار دولار اضافية سنوياً.
وامتدح آبوت كوستيللو الذي وصفه بالوزير الناجح لكنه ذكره انه ورث ميزانية رديئة من حزب العمال كمال ورثت حكومته الحالية ميزانية اسوأ مع ظروف اقتصادية اصعب. واكد ان مهمة حكومته هي اعادة تعويم الميزانية والتخلص من الدين العام.

شارك على

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn