تابعنا على

Share on facebook
شارك على
Share on twitter
شارك على
Share on linkedin
شارك على

كرسي جديد لتشكيل مستقبل الرياضة في أستراليا جوزفين سكر( آي أم) أول إمرأة رئيسة لمفوضية الرياضة الأسترالية

تم تعيين سيدة الأعمال الأسترالية ورئيسة الرغبي الأسترالية – جوزفين سكر( آي أم) – رئيسة لمفوضية الرياضة الأسترالية (ASC).

قال وزير الرياضة ريتشارد كولبيك إن السيدة سكر هي قائدة بارزة جلبت ثلاثين عامًا من الخبرة في مجال الأعمال لهذا الدور ، بصفتها المؤسس المشارك والمدير لمجموعة Buildcorp Group ، فضلاً عن فهمها القوي للرياضة الأسترالية.

قال الوزير كولبيك: «على مدى ثلاثة عقود ، ساعدت السيدة سكر في قيادة شركة عائلية أسترالية ناجحة من خلال العديد من التحديات ، بما في ذلك الأزمة المالية العالمية وآخرها COVID-19».

«خلال هذا الوقت ، كانت أيضًا مساهماً قويًا في المجتمع الرياضي الوطني ، وعلى الأخص قيادة زيادة مشاركة الإناث من خلال مشاركتها في لعبة الرغبي الأسترالية.

«يسعدني أنها ستستخدم الآن خبرتها وشغفها لقيادة الرياضة الأسترالية بينما نبحر في عالم آمن من COVID.»

السيدة سكر هي أول امرأة تترأس مجلس إدارة الاتحاد وستشرف على الرياضة الأسترالية ، المسؤولة عن قيادة قطاع الرياضة الأوسع ، بما في ذلك المشاركة والمعهد الأسترالي للرياضة ، المكلف بالتحسين المستمر لقطاع الرياضة عالي الأداء في البلاد.

قال الوزير كولبيك: «واجهت الأندية والمنظمات الرياضية على كل المستويات أكثر الظروف تحديًا في عام 2020. لقد غيّر COVID-19 طريقة مشاركتنا أو مشاهدتنا لرياضاتنا المفضلة».

«ستلعب السيدة سكر دورًا حيويًا في تشكيل مستقبل الرياضة وأتطلع إلى العمل معها لضمان أن يكون قطاع الرياضة في أستراليا جاهزًا وقابلاً للتكيف ومرنًا.»

وقالت السيدة سكر إنها تشرفت بتعيينها في هذا المنصب وتتطلع إلى تعزيز النمو في الرياضة الأسترالية.

وقالت السيدة سكر: «إنني أتطلع إلى التعامل مع الرياضيين الأستراليين والمنظمات الرياضية لمواجهة تحدياتهم ، لا سيما تلك التي يمثلها فيروس كورونا COVID-19».

«أريد أيضًا أن أساعدهم في تحقيق أهدافهم وبناء المشاركة في العديد من رياضاتنا.»

تم تقييم المتقدمين لشغل منصب رئيس ASC من قبل لجنة اختيار المواعيد الرياضية المشكلة حديثًا.

تعيين السيدة سكر هو أول توصية قدمتها اللجنة ، والتي تضم متسابقة الكراسي المتحركة البارالمبية والمدربة الرائدة لويز سوفاج ، ونائبة قائد ماتيلداس السابقة مويا دود ، وبطلة السباحة السابقة للألعاب الأولمبية وألعاب الكومنولث ، سامانثا رايلي ، وزيرة الصحة المساعدة كارولين إدواردز. ، ويرأسه الوزير الاتحادي السابق للرياضة ، هون وارويك سميث AO.

ستبدأ السيدة سكر منصبها الجديد في 8 فبراير شباط 2021 لمدة ثلاث سنوات.

شارك على

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn