تابعنا على

Share on facebook
شارك على
Share on twitter
شارك على
Share on linkedin
شارك على

كرة القدم للنساء: الولايات المتحدة تتفوق على أستراليا

 تمكّن منتخب الولايات المتحدة الأمريكية من التفوّق على نظيره الأسترالي المتحمّس بنتيجة 3-1 أمام جماهير أمريكية غفيرة حجّت إلى ملعب وينيبيغ ليحقق بداية قوية في كأس العالم للسيدات كندا 2015 FIFA.

مع بداية المواجهة المحتدمة، حاولت إيميلي فان أغموند أن تختبر مهارة حارسة العرين الأمريكي هوب سولو بتسديدة قوية، إلا أن الأخيرة نجحت في إبعاد الكرة فوق العارضة.

إلا أن منتخب الولايات المتحدة تمكّن في افتتاح التسجيل عبر ميغان رابينو التي سيطرت على كرة طائشة وانطلقت بها إلى أن وجدت المساحة الكافية وأرسلت تسديدة قوية خدعت حارسة المرمى ميليسا باربيري بعد ارتطامها بالمدافعة لورا أليواي في الدقيقة 12.

وعادت أستراليا لتُحاول هزّ الشباك وكانت قاب قوسين أو أدنى من بلوغ ذلك، إلا أن سولو وقفت بالمرصاد لكرة سامانثا كير الهوائية على بعد أمتار قليلة فقط. وابتسم الحظ أخيراً لكتيبة ماتيلدا عندما سجلت هدف التعادل بعد سيطرة طويلة وبنائها لعملية مُحكمةٍ في المعترك الأمريكي. ولم تكُن ميشيل هايمان أنانيةً حين مرّرت الكرة إلى قائدة الفريق ليزا دي فانا، التي لم تتردد في إصابة المرمى.

ولم تُحسِن هدّافة المنتخب الأمريكي آبي وامباك، التي كان حضورها باهتاً في جل أطوار المباراة، استغلال رأسية تَأَتّت لها من خلال ركلة حرة نفّذتها رابينو في اللحظات الأخيرة من الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل 1-1.

وبعد بدايةٍ هادئة للشوط الثاني، منحت كريستين بريس التقدم لبنات العم سام وهو ما أدخل السرور والبهجة في قلوب المشجعين الأمريكيين بمدرجات الملعب بعدما انطلقت سيدني ليروكس بالكرة من الجهة اليسرى ومرّرت لبريس غير المراقبة قبل أن تنهي الهجمة على أكمل وجه عندما أسكنت الكرة في الزاوية البعيدة بكل هدوء.

وأربك هدف الأمريكيات الثاني حسابات السفينة الأسترالية وبعثر تركيزها؛ فبعد خمس عشرة دقيقة من ذلك، عزّزت رابينو تقدّم المنتخب الأمريكي بإضافة الهدف الثالث بعد مجهود فردي بذلته صاحبة القميص رقم 15 عندما تسلمت الكرة في منتصف الملعب وانطلقت بها قبل أن تتجاوز آخر مدافعة وتهزم حارسة المرمى باربيري بتسديدةٍ قوية.

شارك على

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn