تابعنا على

Share on facebook
شارك على
Share on twitter
شارك على
Share on linkedin
شارك على

كالداس : المعركة الطويلة لعدم تطرّف الشباب

قال نائب مفوض الشرطة في الولاية نيك كالداس للجنة المحققة في جريمة مقهى ليندت انه يتم تطرف الشباب بسرعة اكثر مما يتصور وقد يستغرق مدته عدة اسابيع ويجب اظهار الحقيقة لهم بشأن تنظيم الدولة الاسلامية.
واضاف كالداس ان المعركة لعدم تطرف الشباب يجب ان تتم في المنازل والجوامع والشوارع وهي معركة طويلة تستغرق جيلاً او عدة عقود.
واكد كالداس ان على العائلات وضع الثقة في الشرطة والسلطة والتعامل مع المجتمع كشريك في هذه الجهود وخصوصاً على مستوى العائلة.
وقد تحدث المدير العام لوكالة الاستخبارات الاسترالية آزيو ديفيد إيرفين على مذياع صوت الاسلام لمدة 45 دقيقة وامتد البرنامج مدة 45 دقيقة اخرى اجاب فيها على اسئلة المستمعين وكانت ردود الفعل ايجابية وتركت انطباعات جيدة.
وكان كالداس قد عمل كمستشار لقوات التحالف في العراق وقاد فريق التحقيق في مقتل رئيس الوزراء  اللبناني الاسبق رفيق الحريري. وطلب من كالداس تقديم المعلومات عن تطرف بعض افراد الجاليات الشرق اوسطية في استراليا.
وقال كالداس انه لا يتفق مع الاكاديميين ان الجيل الحالي قد فقد الطريق وان التركيز يجب ان يكون على الاجيال المستقبلية مع انه  يوافق على الاجيال المستقبلية ولكن لا يوافق انه يجب قطع الأمل من الجيل الحالي. فمع ان الجيل الحالي والمهاجرين حديثاً اكثر تعرضاً للتطرف اذ ان السلطات بالنسبة لهم قد تكون قمعية ويخشون منها ولكن علينا  ان نجد الطرق التي نزيل بها هذا الحاجز.

شارك على

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn