تابعنا على

Share on facebook
شارك على
Share on twitter
شارك على
Share on linkedin
شارك على

في حفل من تنظيم مجلة سوبر1 وبالتعاون مع رابطة اللاعبين القدامى

حصد حارس مرمى الأنصار بطل الدوري والكأس  نزيه اسعد جائرة “عبد الرحمن شبارو” الاولى لأفضل حارس مرمى في موسم 2020-2021، في الحفل الذي نظمته جريدة “سوبر1” بالتعاون مع رابطة قدامى اللاعبين الدوليين.

الحفل الذي جرى في فندق كومودور حضرته وزيرة الشباب والرياضة فارتينييه أوهانيان ممثلة برئيس مصلحة الرياضة في الوزارة محمد عويدات، ورئيس نادي الانصار نبيل بدر وأمين سر نادي العهدمحمد عاصي، وامين سر نادي النجمة اسعد سبليني، وعضو الهيئة الادارية لنادي النجمة أدهم عواضة وعضو المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية ابراهيم دسوقي، الى رئيس نادي  قدامى اللاعبين الدوليين عدنان بليق واعضاء النادي، وادهم عواضة نجل مؤسس جريدة “سوبر1” الراحل الدكتور محمد عواضة، وقدمه الاعلاميالزميل بسام فقيه.

البداية كانت مع النشيد الوطني ثم دعي الحضور للوقوف دقيقة صمت حدادا على روح الدكتور عواضة والمدرب الوطني الحاج عدنان الشرقي ثم كانت كلمة ترحيبية من الزميل فقيه بالحضور ليتحدث بعدها رئيس اتحاد اللاعبين الدوليين عدنان بليق الذي بارك بتأهل منتخب لبنان الى الادوار الثانية من التصفيات المزدوجة لكأس آسيا ومونديال قطر، مبدياً سعادة نادى قدامى اللاعبين بالمشاركة في هذا الحفل احياء لذكرى الراحل عبد الرحمن شبارو.

بعدها تمّ عرض “فيديو” قصير عن الراحل شباروتخللته نبذة عن حياته.

ثم تحدث عضو المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي للصحافيين الرياضيين، رئيس تحرير مجلة “سوبر1” ابراهيم دسوقي، الذي رحّب بالحضور، شارحا كيفية ولادة فكرة هذه الجائزة، والتي “اتت بعد ان كتب عنها الزميل محمد كركي عبر صفحته على الفايسبوك “، وسريعا تم التواصل معه في سبيل تحويل الفكرة الى حقيقة وواقع، وقال دسوقي: “ايماناً منا بمشاركة الجميع، تواصلنا مع نادي قدامى اللاعبين الدوليين، وعقدنا عدة اجتماعات، لنخرج بحفل يليق بإسم الراحل واسم سوبر 1، أضف الى أن مثل هذه الخطوات كان يحث عليها الدكتور الراحل محمد عواضة مؤسس “سوبر1″، ناقلا تحيات زوجته وفاء حمود عواضة التي لم تتمكن من التواجد نظرا لارتباطها بانجاز بعض الاعمال في العاصمة القطرية الدوحة”.

وختم: “نحن سعداء بما حققه منتخب لبنان، ونتمنى استغلال هذا الفرصة وتحقيق طموحات اللبنانيين كوننا شعب يستحق اطلاق لقب صاحب الفرص الضائعة عليه متمنيا أن تكون خطوة تأهل المنتخب بارقة أمل في هذا الجو المظلم الذي يسيطر على لبنان على الصعد كافة والذي ينعكس بشكل كبير على الرياضة “.

ثم تم عرض “فيديو” عن اجمل التصديات للحراس الخمسة المتنافسين على الجائزة، وهم شاكر وهبي حارس مرمى الاخاء الاهلي عاليه، عبد الكريم صالح حارس مرمى البرج، علي السبع حارس مرمى النجمة، علي ضاهر حارس مرمى شباب الساحل، ونزيه أسعد حارس مرمى الانصار.

وفي خطوة لافتة من المنظمين وعلى هامش الاحتفال تم تكريم الحارس التاريخي لنادي النجمة ومنتخب لبنان زين هاشم، الذي توجّه بالشكر على هذه اللفتة، وتسلّم درعاً تقديرياً من عضو الهيئة الادارية لنادي النجمة أيمن عواضة، وعضو الهيئة التأسيسية لجمعية الاعلاميين الرياضيين اللبنانيين الزميل وفيق حمدان.

وفي الختام أعلن أمين سر نادي قدامى اللاعبين الدوليين حسن ايوب عن اسم الفائز بالجائزة، وهو حارس مرمى الانصار نزيه اسعد، بعد ان القى  كلمة مقتضبة، ذكر فيهاماورد في مكالمة “مدتها حوالي الاربعة دقائق حيث كان المتحدث هو الراحل الدكتور عواضة الذي اعتذر عن حضور حفل اطلاق كتاب الراحل شبارو بسبب المرض مستذكرا كيف كان الدكتور عواضة متحمسا للفكرة داعيا اياهم الى تكريم كافة الرياضيين في حياتهم لأن مثل هذه الخطوات هي أساسية من أجل ترسيخ هؤلاء الرواد في أذهان الأجيال”.

وبعد فرز الاصوات حصد نزيه اسعد 34 صوتاً بينما حصد المنافس الأقرب اليه حارس شباب الساحل علي ضاهر 10 أصوات ليتم اعلان فوز الحارس أسعد بجائزة عبد الرحمن شبارو لأفضل حارس لموسم 2020-2021.

وسلم ممثل وزيرة الشباب والرياضة محمد عويدات ، مع عدنان بليق وابراهيم دسوقي الجائزة الى أسعد وهي عبارة عن درع تقديري يمثل قبضة حارس المرمى، كما تسلّم من السيد أدهم عواضة جائزة مالية بقيمة عشرة ملايين ليرة لبنانية.

تجدر الاشارة الى أن مجلة سوبر 1 اعتمدت هذه الجائزة بشكل سنوي حيث سيصار الى تطويرها لتشبه مثيلاتها في العالم ولتساهم في تحفيز الحراس بشكل خاص والرياضيين بشكل عام على تقديم المزيد من العطاء الذي يصب في مصلحة كرة القدم اللبنانية .

شارك على

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn