تابعنا على

Share on facebook
شارك على
Share on twitter
شارك على
Share on linkedin
شارك على

في الاسبوع الاخير من الحملة الانتخابية بيرد يتجوّل في المناطق الغربية وفولي يتجوّل على الساحل الشمالي

foley‭‬ توجه امس رئيس حكومة الولاية مايك بيرد الى المناطق الغربية في سيدني في باص خاص واعلن عن عدة وعود انتخابية من بينها :

 بناء الطرق الجديدة وخطوط سكة الحديد وأسّرة اضافية في المستشفيات وتمديد ساعات التجارة والتسوّق في المناطق الغربية التي يقطنها مليونا نسمة.

تعهد بيرد بضخ الاستثمارات بهدف تحسين الحياة العائلية وانعاش المصالح والاعمال وخصوصاً الى المصالح في غرب سيدني التي تضم 240 الف مصلحة وتولّد مئة مليار دولار في الاقتصاد القومي وقال ان نجاح سيدني ونيو ساوث ويلز يتوقف على تقديم الخدمات والبنى التحتية لغرب سيدني.

 ووعد ايضاً تمديد ساعات التجارة والتسوّق في يوم بوكسينغ داي في 26 كانون الاول ديسمبر.

‭‬ وسوف يزيد عدد الأسرّة في المستشفيات بمقدار 453 سريراً وتأسيس مستشفى في روزهيل وتحديث مستشفى فيرفيلد وتأسيس مفوضية غرب سيدني من مكاتبها الرئيسية في باراماتا للتأكيد على نمو اقتصاد المناطق الغربية.

‭‬ ويتضمن وعود بيرد اعتماد 3،5 مليار دولار للطرق وسكة الحديد المحيطة ببناء  مطار بادجيري كريك وانفاق مليار دولار على سكة حديد قصيرة وخمسة آلاف موقف سيارات ورفع خدمات القطارات بـ 1200 رحلة جديدة كل اسبوع.

‭‬ وتعهد كذلك بإقامة مدرستين في باراماتا وتخصيص 600 مليون دولار لإقامة المنشئات الرياضية من بينها 29 مليون دولار لـ ستاد باراماتا وتوجيه 1000 فرصة تدريب حرفي جديدة وتحسين مستوى البطالة ونقل متحف باور هاوس الى باراماتا.

ومن ناحية اخرى توجه امس زعيم المعارضة العمالي لوك فولي الى مناطق الساحل الشمالي في الولاية وتحدث الى الناخبين بتأكيده على منع استخراج الغاز الفحمي في تلك المناطق متعهداً بنقل كل مكاتب وزارات نيو ساوث ويلز الى المناطق الغربية وخلق الوظائف الشاغرة وتوفير الملايين من الدولارات.

وقال انه سوف يعتمد 50 مليون دولار لتحسين مستشفى فيرفيلد مع غرف خاصة للمصابين بالديمنشيا (الخرف) وقسم جديد للطوارئ وقسم لعلاج الاطفال.

واضاف فولي انه سيحوّل دائرة الصحة الى ليفربول اضافة الى وزارة الصحة بأكملها وذلك مع حلول عام 2016 مما يكلّف الحكومة 12،5 مليون دولار ولكن من خلال استئجار المكاتب والمباني الأقل سعراً سوف توّفر الحكومة 1،5 مليون دولار كل عام.

واعلن فولي مع وزير الظل الفيدرالي العمالي للبنى التحتية انطوني البانيزي عن خطة بناء الطرق وخطوط سكة الحديد التي تربط هذه الطرق بمطار بادجري كريك الجديد  على ان يفتتح عام 2026. وقال فولي انه سوف ينتفع من المشروع سكان المناطق الغربية من سيدني ومن ضمنها المواصلات العامة التي تربط المنطقة بباقي المناطق.

هذا وسوف تعتمد الحكومة العمالية 3،5 مليار دولار على مدى عشر سنوات على تحديث الطرق الرئيسية والفرعية وسكة الحديد بين ساوث ويست ريل لينك والخط الشمالي الى المطار الجديد.

ومن ناحية اخرى واصل اتحاد نقابات العمال معارضته لخصخصة شبكة الكهرباء اذ يقوم افراده بطرق ابواب المنازل وتقديم وجبات غذائية مجانية للناخبين ومواقف سيارات من اجل جذب الدعم لحزب العمال وما اطلق عليهم «Foot Soldiers» مستهدفاً المقاعد الهامشية المتأرجحة بين العمال والاحرار موجهاً الحملة للممرضين والمدرّسين وعمال شبكة الكهرباء.

ويستعرض حزب العمال سجل بيرد في نسبة الوظائف القليلة التي خلقها وفي مجال الحقوق والخدمات مما تطلّب اقامة مركزين للحملة الانتخابية الاول في شارع غولبرن في مركز سيدني التجاري والثاني في باراماتا.

هذا ويبلغ عدد الاعضاء اتحاد نقابات العمال في نيو ساوث ويلز 600 الف عضو. وانهى فولي جولته بالقول ان الوعود التي اطلقها حزبه وكل بنود سياسته قد خضعت للتدقيق المستقل من قبل لجنة برلمانية مالية مستقلة ومن بينها تخفيض عدد كبار الموظفين في الوظائف الحكومية بمعدل 10 في المئة.

شارك على

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn